بغداد/كنوز ميديا- قدمت شركة بن حيان الطبية محدودة المسؤولية طلبا الى وزارة الصحة لانشاء مستشفى جراحة عامة خاص وبعد دراسة الطلب من قبل الوزارة وافقت الوزارة في 24/10/2005 على انشاء مستشفى بن حيان للجراحة العامة وتم تمليك الشركة قطعة الارض المرقمة (354 /64) زوية والعائدة الى وزارة المالية ،دائرة عقارات الدولة .

وذكرت هيئة استثمار بغداد في بيان تلقت وكالة “كنوز ميديا” نسخة منه اليوم الخميس انه “في 5 /6/ 2011 قدمت الشركة المذكورة اعلاه طلبا الى هيئة استثمار بغداد للحصول على اجازة الاستثمار وبعد دراسة الطلب من قبل الهيئة وجدواه الاقتصادية وبعد ان قدمت الشركة كافة الوثائق المطلوبة والخاصة بموافقة وزارة الصحة حسب كتاب الوزارة بالعدد(3173) في 24/ 10/ 2005 كما ان قطعة الارض مملكة للشركة من قبل دائرة عقارات الدولة وحسب المادة الرابعة من القانون (25) لسنة 1984 قانون انشاء المستشفيات الاهلية حيث تنص المادة على ان تقوم الدولة بتخصيص قطعة ارض مجانا لغرض انشاء مستشفى اهلي”.

 

وأضافت أن “الهيئة منحت اجازة الاستثمار المرقمة (109/2011) الى شركة بن حيان بعد اكمال كافة المتطلبات القانونية حيث ان الهيئة تولي المشاريع الصحية اهتماما خاصا وذلك لحاجة المحافظة الماسة لهذه المشاريع”.

 

وتابعت بالقول “ولحرص الهيئة في متابعة المشاريع الاستثمارية وضمان عدم المضاربة بتلك المشاريع قامت الهيئة بمفاتحة دائرة التسجيل العقاري بكتابنا المرقم 424 في 10/2/2014 لغرض عدم السماح بنقل ملكية ارض المشروع او بيعها كما فاتحنا وزارة التجارة / دائرة مسجل الشركات بكتابنا المرقم 468 في 11/2/ 2014 لنفس الغرض اعلاه وذلك حسب الضوابط والقوانين حيث تشير المادة الخامسة من القانون (25) لسنة 1984 على عدم السماح بنقل ملكية الارض المخصصة من قبل الدولة لانشاء مستشفى اهلي الا بعد مرور خمسة عشر عام من تاريخ بدء تقديم الخدمات الصحية” .

 

يذكر ان المستشفى بن حيان سيقوم بعد اكماله بتقديم خدمات صحية متنوعة في الوقت الذي يعاني فيه سكان محافظة بغداد من نقص في عدد الاسرة داخل المستشفيات الحكومية مما يضطر كثير من المواطنين بالسفر لاغراض العلاج خارج البلد علما ان الاتفاق الذي ابرم بين الشركة ووزارة الصحة ان يكون جزء من الاسرة داخل المستشفى مخصص مجانا للفقراء والمعوزين. ss

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here