متابعة/كنوز ميديا- اقامت محافظة البصرة اليوم الملتقى الاقتصادي الاول تحت شعار (بصرتنا اقتصادنا) برعاية محافظ البصرة ماجد النصراوي وباشراف لجنة النفط والغاز بالتعاون مع برنامج فرص (USAID )اليوم في فندق البصرة الدولي وبحضور القنصل الامريكي في البصرة و الشركات الامريكية وشركة هيل انترناشونال.

وقال النصراوي في كلمة القاها خلال الملتقى اننا”من خلال اقامة هكذا مؤتمرات سنضع خططا استراتيجية تهدف الى اطلاع الشركات العالمية على خطط البصرة لعام 2014 و200 واتاحة الفرصة امامهم للمشاركة في بناء البصرة”.

واضاف اننا”شخصنا المشاكل الحقيقة لواقع البصرة ووضعنا خطة عملاقة من المشاريع لعام 2014 وارسلناها لمجلس المجافظة منذ 45 يوما وحتى الان مجلس المحافظة لم يعطينا رايه وارسلت اكثر من طلب استضافة لشرح الخطة ولم يوافق المجلس على استضافتي “.

من جانبه قال القنصل الامريكي ماتياس متمان اننا”نقف مع الحكومة المحلية في البصرة وندعمها بكل ماتحتاجه ونحن نعمل على تطوير قدرة الشباب لايجاد فرص عمل لهم في البصرة”.

من جانبه قال فؤاد المؤمن مدير شركة هيل انترناشونال ان”الشركة وقعت عقداً مع الحكومة المحلية في البصرة على اربع مراحل تنتهي في عام 2040 وانها ستباشر عملها خلال الاسابيع المقبلة”.ss

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here