كنوز ميديا – متابعة /

 

كشفت السفارة الأميركية في العراق، اليوم الخميس، عن عزم واشنطن تأجير من 12 إلى 24 طائرة F16 إلى بغداد، مؤكدة أنها سلمت للعراق خلال اليومين الماضيين خمسة ملايين أطلاقة و27 صندوقاً من العتاد، وذلك في الوقت الذي تقوم القوات العراقية بعمليات عسكرية ضد الارهابيين غرب البلاد. وأفادت “مصادر صحفية عن معاون مدير مكتب التعاون الأمني في العراق اللواء الطيار وليم بيل بندر، قوله في حديث لعدد من وسائل الإعلام؛ إن “واشنطن ستؤجر من 12 إلى 24 طائرة F16 إلى بغداد”، مؤكدا أن “واشنطن سلمت للعراق خلال اليومين الماضيين خمسة ملايين اطلاقة و27 صندوقا من العتاد”.

 

وأضاف بندر أنه “خلال اليومين المقبلين سنسلم 2400 صاروخ هليكوبتر و1300 أطلاقة دبابة ويوم الاثنين المقبل سنسلم 100 صاروخ هليكوبتر، فضلا عن تسليم 200 صاروخ هليب فاير (نار الجحيم) بعد 60 يوماً”.

 

وأوضح بندر أن “الكونغرس ابلغ في الشهر الماضي موافقته بتجهيز الحكومة الأميركية للعراق بالعتاد والأسلحة”، مضيفاً “وصلتنا معلومات بان القوات العراقية سيطرت على غالبية المناطق في الأنبار والجماعات المسلحة انحصرت بمناطق تحت سيطرة القوات الامنية”.

 

وتابع بندر أن “سبعة طيارين عراقيين انهوا أمس تدريباتهم على طائرات الاباجي وعادوا إلى العراق “، مبيناً أنه “سيكون هناك 12 طياراً جاهزاً لقيادة الاباجي خلال العام المقبل”.

 

وأكد بندر، أن “التدريب على الطائرات سيتم في العراق حصراً”.

 

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here