كنوز ميديا – أوضح سعد الحديثي المتحدث باسم المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، ان “الحكومة لا تستطيع توفير جميع نفقات الوزارات من دون تأمين المبالغ لدى وزارة المالية وموافقة مجلس الوزراء على صرفها، وذلك لمرور البلد بأزمة مالية”.

وذكر الحديثي في تصريح صحفي ان ” ما يربط مجلس الوزراء بوزارة التربية هو التمويل اما بالنسبة لأمور تجهيز الكتب المدرسية، وفيما يخص الطباعة والتعاقد والتجهيز والأمور الإدارية الأخرى تكون من مسؤولية الوزارة، وأي قضية خاصة بالتمويل يأتي من خلال قرارات مجلس الوزراء”.

وأشار الى ان أي تمويل للوزارات يأتي عن طريق موافقة مجلس الوزراء على صرف الموال، ولا يمكن تخصيص مبلغ مالي لأي وزارة مالم يتم تأمين المبالغ من قبل وزارة المالية”.

وأضاف “قد تكون وزارة التربية قد طالبت وزارة المالية بتخصيص مبالغ لتأمين طبع المناهج الدراسية في الوقت الذي لا توجد تلك المبالغ في وزارة المالية، ولا نستطيع ان نجزم عن طبيعة المشكلة”.

وبين ان ” الانفاق الوزاري تأثر بالأزمة المالية في البلد وليس بالضرورة ان يتم توفير جميع المبالغ التي تطلبها الوزارات لان ذلك يتطلب وقت وموافقة مجلس الوزراء واستعداد وزارة المالية لتغطية النفقات وهذا يحتاج الى وقت

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here