كنوز ميديا : متابعه

اشارت النائبة الكردية المستقلة تافكة احمد الى ان” الاتفاق بين حكومتي المركز والاقليم حول سير عمليات تحرير الموصل من الدواعش , تخلله اتفاق سري بين الطرفين لم يظهر للعلن , لافتة الى انه ” بعد تحرير الموصل والاراضي الاخرى من عصابات داعش الاراهبي ستُبين حقيقة هذا الاتفاق من خلال تنفيذه على ارض الواقع .

احمد في حديث ” اكدت ان” هناك اتفاق بين حكومتي المركز والاقليم حول سير العمليات العسكرية في محافظة نينوى , وهذا الامر مُعلن ومتعارف عليه , مضيفة ان” هناك اجتماعات سرية جرت بين ” العبادي والبارزاني ” بشكل  سري ولمدة ساعتين لا نعرف ماهي الاتفاقات التي تمت بينهما .

واضافت ان ” الاجتماع السري الذي جرى بين حيدر البعادي ومسعود البارزاني ’ لم تُعلن نتائجه لحد الان , مشيرة الى انه ” لا نعرف ما هو الاتفاق الذي  حصل بينهما حول الاوضاع السياسية في الاقليم والمركز .

وحول تصريح رئيس حكومة كردستان نيجرفان البرزاني بطلبه الكرد بتقرير حق المصير بعد الانتهاء من تحرير الموصل , اكدت النائبة المستقلة ان” تصريح نيجرفان بارزني لم يقصد به استفزاز حكومة المركز ونحن في ظل عمليات عسكرية جارية في الموصل , بل انه اراد ان يلمح بان بعد تحرير الموصل يجب ان يختار الشعب الكردي حقه في تحديد موقعه من العراق .

وكان وفد سياسي كردي رفيع برئاسة رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني زار بغداد ،في وقتا سابق , وبحث سبل حل الملفات العالقة بين بغداد واربيل بمجال النفط والموازنة وعملية تحرير الموصل.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here