كنوز ميديا : متابعه

انتقدت النائب عن جبهة الاصلاح عالية نصيف ، اليوم الاحد ، المجاملات التي تقوم بها الحكومة العراقية اتجاه الجانب التركي والاكتفاء فقط بالشجب والاستنكار ، متوقعة بان هذا الامر سيشجعهم على التمادي في ضرب القوات العراقية .

نصيف في حديث  قالت ان القوات التركية  تتواجد على الاراضي العراقية منذ مايقارب السنتين ولايوجد لحد الان اي تحرك عسكري اواقتصادي اوامني من قبل الحكومة العراقية بالرغم من اتخاذ قرار من قبل مجلس النواب على ضرورة التحرك باتجاه هذه التدخلات .

واشارت نصيف الى ان الادانات والاستنكارات من قبل الحكومة والخارجية العراقية اصبحت بالية وغير مجدية ويجب عليها تحريك شكوى لدى الامم المتحدة باعتبارها قوات غازية ومعادية ومن الممكن ان تتعرض طائراتها لنيران القوات العراقية وكذلك بإنهاء التعاقدات مع الشركات التركية .

وشددت نصيف على ضرورة  أن “تبادر تركيا بفعل ايجابي ينسجم مع قواعد القانون الدولي ومبادئ حسن الجوار وسحب القوات التركية من الأراضي العراقية”.

وقدم العراق طلبا إلى مجلس الأمن لعقد جلسة طارئة لمناقشة التجاوز التركي على أراضيه والتدخل في شؤونه الداخلية.

وحذر رئيس الوزراء حيدر العبادي ، من نشوب صراع إقليمي بين بغداد وأنقرة بسبب تواجد القوات التركية في نينوى، في حين يقول الجانب التركي أنه يتولى تدريب “قوات محلية” على محاربة “داعش” بقاعدة بعشيقة في المحافظة.

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here