كنوز ميديا – واصل الإجتماع التاسع للمجلس الأعلى للمجمع العالمي للصحوة الإسلامية تحت “شعار #الصحوة_الإسلامية_لن_تتوقف ” في بغداد اليوم الأحد أعماله لليوم الثاني بمشاركة نخبة من الشخصيات الإسلامية والسياسية من 25 بلدا من انحاء العالم مؤكدا على تصفية الخلافات بين الدول الإسلامية.
وأفاد مراسل موقع الصحوة الإسلامية من بغداد، استهل الإجتماع بكلمة السيد عمار الحكيم حيث أثنى على شهداء المقاومة الإسلامية والقوات المسلحة العراقية والقى بعده عدد من الشخصيات الإسلامية خطاباتهم تناولوا فيها أهم القضايا الإسلامية بما فيها مكافحة الإرهاب على جميع الأصعدة الفكرية والثقافية والإجتماعية وليس فقط عسكرية.
ودعا المشاركين إلى ازالة عصابات داعش الإرهابية ليعود العراق امناً، واجمعوا على تصفية الخلافات السابقة، وتصفيرها لغرض الانطلاق بالمرحلة المقبلة. كما وشدد المشاركين، على ايجاد نقاط مشتركة تلتقي بها الدول الإسلامية، للابتعاد عن خلافاتها.
وناقش المشاركون، التطورات الخاصة بالوضع العام، اذ ان الوسائل القديمة لم تعد تجدي لتلاقي الدول ولابد من ايجاد وسائل حديثة.
ومن المقرر ان يخرج المؤتمر بعد انتهاء مباحثاته الخاصة حول محاربة الافكار المتطرفة ودور العراق في محاربة الارهاب وتوحيد جهود الدول الاسلامية ضد الارهاب في المنطقة.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here