كنوز ميديا / النجف الاشرف / فراس الكرباسي
اعلن الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة، الثلاثاء، عن وصول نسب الانجاز في مجمع قنبر السكني الى 90% مؤكداً على توزيع مجموعة من الوحدات السكنية لمنتسبي العتبة مطلع العام المقبل، مشدداً على عزم العتبة بالبدء بأنشاء مجمع سكني ثاني لمنتسبي العتبة لدورهم الكبير في خدمة زائري الامام علي بن ابي طالب عليهم السلام.
وقال الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة السيد نزار حبل المتين “لقد قمنا بجولة لتفقد مراحل الانجاز الحاصلة في مجمع قنبر الخاص بسكن منتسبي العتبة المقدسة برفقة نخبة من مراسلي القنوات الفضائية ووكالات الأنباء الخبرية في النجف الأشرف، وعدد من رؤساء الأقسام العاملين في العتبة العلوية المقدسة وأطلعنا على آخر مراحل إنجاز العمل الحاصلة في المجمع”.
واضاف حبل المتين أن ” نسبة الإنجاز في البيوت 80% وتجاوزنا في بعضها إلى أكثر من 90% وبإذن الله تعالى في نهاية هذا العام وبداية العام المقبل نعطي مجموعة من البيوت إلى المنتسبين”.
واكد حبل المتين ” وصلنا في بعض البيوت إلى مراحل الصبغ النهائي كي نخير المنتسبين باللون الذي يريده لبيته حتى يسعد بهذا البيت ولدينا أكثر من 200 بيت أرضيات المرمر انتهت وكذلك سيراميك الحمامات وهذه الإنهاءات تحتاج إلى شهرين أو ثلاث لتسلم إلى الأخوة المنتسبين”.
وبين الامين العام أن ” السنة القادمة ومع نهاية بعض الضغوط المالية على العتبة المقدسة سينتهي هذا المشروع ونبدأ بمشروع آخر لبقية الأخوة المنتسبين”.
من جانبه قال مدير موقع العمل المهندس سعد كامل الجبوري ” إن نسب الإنجاز في مجمع قنبر السكني وصلت إلى 80% في بعض الدور تعدت الـ90% والأعمال الجارية في المشروع هي الإنهاءات المتمثلة بأعمال المرمر أعمال تثبيت الPVC وأعمال تثبيت الحديد ما يخص الحديد المشغول للشبابيك والأبواب الداخلية وأعمال الأسقف الثانوية وأعمال القرميد الخارجي”.
واضاف الجبوري ان “الكوادر الفنية والهندسية تسارع الخطى وتعمل بإصرار من اجل الانتهاء من مراحل العمل وتسليم الدور في اقرب وقت ممكن. واضاف الجبوري ان الامين العام للعتبة يتابع بشكل مستمر مراحل العمل ويوجه بتذليل جميع المعوقات التي قد تظهر في العمل بين الحين والاخر”.
وبين الجبوري:” ان اعمال تغليف الاسطح و”لبخ” الجدران بمادتي الاسمنت والجص قد انهيت بشكل كامل وفي جميع الدور ولازال العمل جار في رصف الموزاييك والسيراميك واعمال اخرى في جانب اخر”.
واوضح الجبوري” ان المشروع وصل الى مراحل متقدمة من العمل اذ بلغت نسبة الانجاز الحالية فيه 90 %” مشيرا الى ان “الاشهر السبعة الماضية شهدت تسارعا كبيرا في العمل الامر الذي ادى الى بلوغ نسب الانجاز الى هذه المرحلة والانتهاء من كثير من الاعمال بهذا القدر” واعرب الجبوري عن امله في ان تشهد الفترة القليلة القادمة الانتهاء من بشكل كامل من الدور.
ويعد مجمع قنبر السكني الواقع شمالي محافظة النجف الاشرف اول موقع سكني تنفذه العتبة العلوية المقدسة من خلال زج كوادرها الفنية والهندسية من اجل اسكان المئات من منتسبيها من الذين قدموا في اوقات سابقة طلبات للحصول على دور في هذا الموقع. ومن المؤمل ان يشهد منتصف العام القادم 2017 الانتهاء من جميع الاعمال في الموقع وتسليم الدور الى مستحقيها من منتسبي العتبة المقدسة.

1 14813566_1426677020679071_1709490900_n

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here