كنوز ميديا

أكد النائب عن كتلة الاحرار النيابية التابعة للتيار الصدري حاكم الزاملي ان “الموجهات التي حدثت اليوم في منطقة الزعفرانية لا تخص جيش المهدي وانما هي عبار عن مشاجرة بين احد افراد عصائب الحق واحدى عشائر المنطقة”.
وقال الزاملي في تصريح صحفي إن “ماجرى في منطقة الزعفرانية ببغداد اليوم من مواجهات هي نتيجة شجار وقع بين احد افراد عصائب اهل الحق وعشيرة العبوده في تلك المنطقة”.
واضاف ان “لا علاقة لجيش المهدي بالشجار وما يقال عن ان هناك مواجهات وقعت بين العصائب وجيش الامام اخبار عارية عن الصحة”.
وكان مصدر في وزارة الداخلية قد اعلن ،اليوم السبت، بأن ستة مسلحين سقطوا بين قتيل وجريح باشتباكات بين ميليشيات متناحرة بمدينة الصدر والشعلة، في ثالث حادث تشهده العاصمة بغداد اليوم.
وقال المصدر في تصريح لـ/عراق برس/إن “اشتباكات مسلحة اندلعت، ظهر اليوم، بين ميليشيتين معروفتين بمنطقة الشعلة، شمال غربي بغداد،في اشارة الى “عصائب الحق وجيش المهدي”, ما أسفر عن مقتل احد عناصرها وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة”.
وأضاف أن “قوات أمنية هرعت إلى منطقة الحادث في محاولة للسيطرة على الاوضاع في المنطقة”.
وفي السياق ذاته، أكد المصدر أن “اشتباكات مسلحة اندلعت ايضا بين الميليشيتين ذاتها في مدينة الصدر، شرقي بغداد، من دون معرفة حجم الخسائر البشرية حتى الآن، بسبب استمرار الاشتباكات”.
والاشتباكات بين الميليشيتين هي الثالثة، اليوم، في العاصمة بغداد، أذ قتل مسلح وأصيب اثنان آخران بإشتباك مسلح في منطقة الزعفرانية، جنوبي شرق بغداد.320

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here