كنوز ميديا/بغداد..

دعا رئيس كتلة التغيير في مجلس النواب كاوه محمد، الثلاثاء، إلى استثمار معركة تحرير الموصل لحل الخلافات بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان.

وقال كاوه في بيان تلقت وكالة /كنوز ميديا/، نسخة منه، إن “معركة تحرير نينوى التي اثمرت عن تعاون تام وتنسيق كبير بين القوات العسكرية العراقية وقوات البيشمركة، تدعونا للتفاؤل بأن يكون التعاون العسكري الحالي بادرة خير وحل ووئام”، داعيا إلى “استثمار التعاون لحل جميع المشاكل بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان وخاصة مشاكل النفط والمستحقات المالية ورواتب موظفي اقليم كردستان ومنهم قوات البيشمركة”.

وأضاف أن “هؤلاء الابطال حين يسترخصون الدماء من اجل معارك التحرير فأنه اخلاقياً قبل ان يكون دستورياً قانونياً لا يمكن القبول بأن يقاتلوا في الوقت الذي هم و عوائلهم لا يستلمون رواتبهم بصورة منتظمة منذ أشهر وهذا ما يجب على الحكومة الاتحادية ان تعيه جيداً”.

واشار كاوه الى أن “انطلاق هذه المعارك مع الاخذ بنظر الاعتبار تعقيدات العملية، يجعلنا نتدارس وبقلق مرحلة ما بعد التحرير، المرحلة التي يجب ان يكون ترسيخ روح الاخوة و التعايش السلمي بين مكوناتها هدفنا جميعا بعيدا عن اي تدخلات تريد سلب ارادة اهالي المحافظة في ادارة شؤونهم”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here