كنوز ميديا/متابعة- ذكر عضو التحالف الكردستاني مهدي حاجي، اليوم الاربعاء، أن السيد نجرفان بارزاني، يزور بغداد قريبا، لكن ليست في الأيام القليلة القادمة، بسبب انشغاله بتشكيل الحكومة والسفر إلى تركيا، مشيرا إلى أن اقرار قانون النفط والغاز هو السبيل لحل المواضيع العالقة مع بغداد.

وقال حاجي في بيان تلقت “كنوز ميديا”نسخة منه إن” زيارة السيد نجرفان بارزاني، إلى بغداد لن تكون في الأيام القريبة القادمة، بسبب سفره إلى تركيا”، لافتا إلى أن” هذه الزيارة تندرج ضمن تعزيز العلاقات واستكمال عمل اللجان المشتركة بين الطرفين واعادة تفعيلها، بسبب عملها المحدود” .

وأوضح أن” العراق يحتاج إلى إقرار قانون النفط والغاز الذي يحدد الطرق والآليات للتعامل مع الموارد الطبيعية في جميع محافظات العراق”، مشيرا إلى أن” أنبوب النفط الرابط بين إقليم كردستان وتركيا في مصلحة الشعب والاقتصاد العراقي” .

ويعتزم رئيس حكومة تصريف اعمال كردستان نجرفان بارزاني، زيارة بغداد قريبا، لبحث موضوع الانبوب النفطي الرابط بين اقليم كردستان وتركيا، مع الحكومة الاتحادية الذي ينفذ في اربيل وهو في مراحله النهائية وسيبدأ بتصدير النفط بداية العام المقبل وحكومة الاقليم ستضع الاتفاق مع الجانب التركيا والمشروع امام حكومة بغداد للوصول إلى اتفاق يصب في مصلحة البلاد.

وصرحت أن الحكومة الاتحادية، في وقت سابق تصريحات شديدة اللهجة بإتجاه اربيل ازاء سياستها المتبعة وطريقتها في التعامل مع الموارد الطبيعية المتواجدة في اقليم كردستان بخلاف الدستور العراقي.(ARS)

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here