كنوز ميديا / بغداد
أعلن رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني اليوم السبت استكمال جميع الاستعدادات لمعركة استعادة الموصل من عصابات داعش الارهابية.
وقال بارزاني في رسالة وجهها للرأي العام حول معركة استعادة الموصل “يتم الحديث عن استعدادات عملية تحرير الموصل منذ فترة طويلة في الاعلام والمراكز السياسية الداخلية والخارجية، ولدحر داعش وتحرير الموصل أهمية خاصة لاقليم كردستان ومن أولويات سياسة إقليم كردستان”.
وشدد بارزاني على “ضرورة التقيد بالاتفاق الذي تم في وقت سابق بين حكومة اقليم كردستان والحكومة المركزية في بغداد حيث اتفق الطرفان على جميع التفاصيل المتعلقة بالقوات المشاركة في المعركة والمهام المترتبة على عاتق كل جهة”.
وأكد “حرصه على أن تنفذ قوات البيشمركة كافة المهمات الموكلة اليها وأن تمارس دورها في المعركة باتقان وأن لا يحدث اي شيء من شأنه تعكير صفو الاتفاق الثنائي”.
وقال بارزاني ان “حكومة بغداد واربيل اتفقتا على تشكيل لجنة رفيعة مشتركة متخصصة بحل كافة المشاكل وتذليل العقبات ومواجهة اي تحد بعد التحرير”.
وأعرب رئيس اقليم كردستان عن أمله في تحقيق الانتصار على داعش في معركة الموصل “وأن يتم تخليص سكان الموصل من الارهاب وممارساته الظالمة وأن يعود سكان المدينة النازحون الى بيوتهم مرة اخرى”.
يشار الى ان الشرطة الاتحادية أعلنت وصول تعزيزات عسكرية من ألوية قتالية تتبع إلى الشرطة الاتحادية في قاعدة القيارة جنوب الموصل للمشاركة في معركة تحرير المدينة.
من جانبها كشفت مصادر عسكرية عن وصول أفواج من جهاز مكافحة الإرهاب إلى شرق الموصل وتحديدا مناطق الخازر.
وتجري الاستعدادات منذ اشهر لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل التي استولى عليها داعش في 2014 حيث ستشارك جميع الاطراف العراقية بغطاء جوي من التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا ووجود خبراء ومستشارين.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here