كنوز ميديا / متابعه

كشف وزارة الصناعة والمعادن، السبت، عن انفاق العراق 10 مليارات على شراء الاسلحة الخفيفة والمتوسطة، فيما أكدت امكانيتها انتاج تلك الاسلحة بمبلغ 700 مليون دولار فقط  في حال شراء خطوط انتاج المصانع.

وقال مدير الصناعات الحربية في الوزارة مظهر صادق التميمي في تصريح، إن “الحكومة تنفق ما بين 10 مليارات دولار الى سبعة مليارات ونصف المليار دولار سنويا لشراء الاعتدة والاسلحة الخفيفة والمتوسطة ، في حين أن الوزارة قادرة على تلبية المتطلبات العسكرية بنفس المواصفات في حال شراء خطوط انتاجية”.

وأضاف، أن “صناعة الاسلحة والاعتدة الخفيفة والمتوسطة بحاجة الى تقنية عالية ودقيقة للغاية وهذا موجود لدى الشركات العالمية فقط وتم التفاوض معها لشراء خطوط مماثلة للتي تمتلكها باسعار تصل الى ملياري دولار فقط لكن لم تتوفر الاموال لغاية الان”.

وأكد التميمي، أن “استيراد خطوط الانتاج يوفر للعراق مبالغ طائلة حيث يمكن الوزارة من تزويد القوات المسلحة بالاسلحة والمعدات بنفس الجودة وبسعر لا يتجاوز 700 مليون دولار”، مشيرا الى أن “الوزارة تفكر في الوقت الحالي باشراك مستثمر لشراء تلك الخطوط الانتاجية وانهاء تلك الازمة والاعتماد على المنتج المحلي لدعم القوات المسلحة”. ا

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here