كنوز ميديا  / بغداد

 أعلن مصرف الرافدين، السبت، وضعه الية محددة لمنح سلفة 10 ملايين دينار لموظفي دوائر الدولة.

وذكر بيان للمصرف، حصلت ” كنوز ميديا  ” على نسخة منه، انه “سعى ومنذ البداية لإطلاق السلفة وفق خطة إستراتيجية مهمة، من أهمها تسديد المشمولين السلف السابقة التي بذمتهم، ومن ثم منحهم السلفة وتوطين الرواتب في حسابات توفير خاصة وتفعيل دفع الرواتب و الجباية الالكترونية”.

ودعا المصرف الدوائر المشمولة إلى “تزويد اقرب فرع من فروع المصرف بكشف كافة رواتب موظفي دوائرهم و بكافة التفاصيل الذي اعتمد عليها حقول الاستمارة الالكترونية و مرسلة نسخة من البيانات على قرص (CD)، وكتاب من رئيس الدائر موجه الى الفرع المعني يؤيد سلامة الكشف وتعهده باستمرار تقديم رواتب منتسبي دائرتهم بالكامل في ذلك الفرع”.

وأوضح البيان، “وبهذا الالتزام وعند استكمال فتح الحسابات يتم استدعاء الموظفين بموجب الأسماء المشمولة بالسلفة والمرسلة للفروع وفق الاستمارة الالكترونية لإستحصال تواقيعهم على العقود و من ثم اصدار البطاقة الذكية”.

وكان مصرف الرافدين، أعلن عدم شمول الموظفين الذين تتجاوز اعمارهم 50 عاماً بسلفة الـ10 ملايين دينار، فيما أوضح ان الموظفين المشمولين بالسلفة هم من لديهم بطاقة ذكية ومفعلة لاستلام الراتب، وليس لديهم سلف أو قروض سابقة.

 

يشار إلى ان، وزارة المالية وافقت في 18 من ايلول الماضي، على اطلاق السلف الشخصية لموظفي دوائر الدولة بمبلغ 10 مليون دينار؛ لأغراض مختلفة بعد قيام مصرف الرافدين برفع قرار مجلس إدارته الى الوزارة وحسب الضوابط والآليات الصادرة عنه”.sa

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here