كنوز ميديا

أسطورة برشلونة وبلغاريا يدافع عن بيكيه…

انتقد نجم مونديال 1994 «خريستو ستويشكوف» كل مَن قلل من وطنية مدافع برشلونة «جيرارد بيكيه» خلال الجولة الماضية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، حيث أتهم بإنتماءه لإقليم كتالونيا أكثر من الإنتماء لإسبانيا من جانب المشجعين، بعدما شوهد يرتدي قميصًا مختلفًا عن باقي زملائه في مباراة ألبانيا.

 

وأعلن مدافع برشلونة في وقت لاحق بعد هذا الاتهام. بأنه يعتزم اعتزال اللعب الدولي عقب كأس العالم 2018، الأمر الذي أشعر ستويشكوف بالإحباط لرؤيته أحد أكثر اللاعبين المعطائين يُدان بمثل هذا الاتهام.

 

وقال ستويشكوف (الملقب بالثور الهائج في كتالونيا) خلال حديثه مع إذاعة كادينا كوبي الإسبانية «أود مُساندة بيكيه إنه مفضل بالنسبة لي. كم مرة لعب مع المنتخب الإسباني وأصيب؟ كم مرة نزف من أجل إسبانيا؟ وبعد كل ما قدمه للفريق لا تقولون أي شيء، والآن بعد ظهور أحد أكمام قميصه دون علم إسبانيا يسيل اللعاب ويُتهم بأنه غير وطني؟».

 

وكان رئيس رابطة أندية الدوري الإسباني «خافيير تيباس» قد دافع هو الآخر عن بيكيه قائلاً «هذه مشكلة سياسية أكثر من كونها مشكلة كروية، بيكيه فتى ذكي للغاية، ويقوم بعمله، ورجل لا يهدأ، لقد أظهر إلتزامه التام للمنتخب الوطني عدة مرات، وأعتقد أنه متعب، ونأمل في أنه يعيد النظر فيما قاله».

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here