كنوز ميديا / بغداد

نفت عضو حزب الاتحاد الكردستاني النائبة الا طالباني اليوم ” الاخبار التي تحدثت عن ترشيح بديل لتولي قيادة الحزب بدلا عن الرئيس الحالي جلال طالباني , مؤكدة ” لم يتم تداول مثل هكذا فكرة داخل الحزب , لافتة الى ان ” تلك الاخبار عارية عن الصحة ولا تُمثل نظرة وتوجهات الحزب .
وقالت طالباني في تصريح ان , ايجاد بديل لرئيس الحزب الحالي جلال الطالبني لم يتطرق له الحزب في اجتماعاته الاخيرة, معتبرة ان ” ايجاد بديل للطالباني فكرة سابقة لاوانها .
واشارت الى انه ” في حال تم الاتفاق على مثل هكذا امور ,يتم الاعلان عنها عن طريق مؤتمر صحفي وبشكل رسمي حتى يتسنى للاعلام ان يتحدث بها , موكدة ان” تلك الاخبار عارية عن الصحة , وتعبر عن اراء واجتهادات شخصية لا تمت للواقع بشي .
وكانت مصادر سياسية ذكرت إن “الرئيس العراقي السابق جلال طالباني اختار ثلاثة أسماء لشغل منصب الأمين العام لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني بعد موته لمواصلة قيادة الحزب من بعده”، مبينا أن “الشخصيات التي أختارها طالباني هم نيشروان مصطفى، وكمال فؤاد، وبرهم صالح”.
واضاف المصدر أن “طالباني شدد على أعضاء حزب الاتحاد ضرورة أختيار برهم صالح من بعده لتسنم منصب الأمين العام للحزب”، مشيراً إلى أن “طالباني ذكر ذلك في وصيته”.
وتعرض الرئيس العراقي السابق، جلال طالباني لأزمة صحية عام 2012، مما اضطره للسفر إلى ألمانيا من أجل العلاج، وعاد إلى السليمانية عام 2014.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here