كنوز ميديا /متابعه…

اتهم رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب حسن شويرد، الاحد، الولايات المتحدة بـ”التنصل” عن دعم العراق بشأن التواجد العسكري التركي على اراضيه وعدم تنفيذ الاتفاقية الامنية الموقعة بين الجانبين، فيما أشار الى ان مجلس الامن الدولي سيعقد جلسته الطارئة غدا لبحث هذا الملف.

وقال شويرد في تصريح لوكالة / كنوز ميديا/، ان “التدخلات التركية وانتهاكاتها في العراق أخذت مديات أوسع في التصعيد فعلى الرغم من طلب العراق رسميا من الحكومة التركية سحب قواتها أخذت الاخيرة تصعد اكثر الامر الذي دعا العراق الى اتخاذ خطوات بهذا الصدد أخرها الطلب من مجلس الامن الدولي عقد جلسة طارئة لمعالجة هذا الملف”، لافتا إلى ان “المجلس سيعقد جلسته يوم غد الاثنين لاتخاذ قرار بهذا الصدد”.

واضاف ان “الولايات المتحدة تنصلت وبشكل واضح عن دعم العراق وفق الاتفاقية الأمنية الإستراتيجية الموقعة ما بين البلدين بعد صمتها وسباتها وعدم تحريك اي ساكن بهذا الصدد”، مبينا ان “الاتفاقية الأمنية تجبر واشنطن على الوقوف مع العراق وابعاد اي تهديد يواجهه”.

يشار الى ان وزارة الخارجية قدمت مؤخرا طلبا رسميا إلى مجلس الأمن الدولي لعقد جلسة طارئة لمناقشة التواجد العسكري التركي في العراق وتمديد البرلمان التركي لهذا التواجد الذي اعتبره البعض “احتلالا”

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here