كنوز ميديا/ تقارير

تتوالى ردود الأفعال الداخلية على المجزرة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي في العاصمة صنعاء حيث أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان أن الحصيلة الأولية لضحايا جريمة استهداف طيران العدوان السعودي للصالة الكبرى بصنعاء بلغت 656 شهيدا وجريحا حتى الساعة.

 

المجلس السياسي الأعلى : العمل الإجرامي لتحالف العدوان لن يمر دون رد يشفي صدور اليمنيين

 

المجلس السياسي الأعلى أكّد أن العمل الإجرامي الذي إرتكبه تحالف العدوان السعودي الأمريكي باستهدافه الصالة الكبرى لن يمر دون رد يشفي صدور اليمنيين إزاء الظلم والطغيان الذي يتعرض له في ظل صمت وتواطؤ المجتمع الدولي.

ودعا المجلس السياسي الأعلى أبطال الجيش واللجان الشعبية لدراسة واستخدام كل الوسائل والخيارات المتاحة للرد علی هذه الجريمة وغيرها من الجرائم.

ووجه المجلس كل مؤسسات الدولة باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لتسهيل علاج الجرحی وتقديم الدعم والمواساة لاسر الشهداء.

 

بن حبتور يدين الجريمة البشعة

 

في السياق ذاته، أدان الرئيس المكلف بتشكيل حكومة الإنقاذ الوطني الدكتور عبد العزيز بن حبتور واستنكر بأشد العبارات الجريمة البربرية البشعة والوحشية لتحالف العدوان السعودي التي استهدفت بغارات جوية قاعة عزاء آل الرويشان بالعاصمة صنعاء ما أدى إلى إستشهاد وجرح المئات من المواطنين المشاركين في العزاء.

 

واعتبر بن حبتور أن توصيف هذه الجريمة غير المسبوقة يتجاوز جرائم الحرب والقوانين الإنسانية والدولية ويتنافى مع كل الأعراف والقيم والأخلاق .. مؤكدا أن هذه الجريمة الوحشية وما سبقها في الحديدة والمخا وحجة وصالة وسنبان ومختلف مناطق اليمن هي إمتداد لجرائم الحرب المتكررة التي ينفذها تحالف العدوان السعودي منذ أكثر من عام ونصف.

 

العميد لقمان: ما بعد جريمة استهداف العدوان للصالة الكبرى ليس كما قبلها

 

من جانبه، قال الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن شرف غالب لقمان، ” إن ما بعد جريمة استهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي لمراسم عزاء بالصالة الكبرى في العاصمة صنعاء، لن يكون كما قبلها”.

وأوضح العميد لقمان أن قوات تحالف العدوان العاجزة عن تحقيق أي انجاز لها على جبهات القتال تتوهم إنها باستهداف المدنيين قد تثني الجيش واللجان الشعبية عن واجبهم الوطني والديني في مواجهة العدوان.

ودعا كافة منتسبي القوات المسلحة ممن ما لا يزالون غير مدركين لحقيقة العدوان السعودي إلى ارتداء بزة الشرف والفداء والتوجه إلى الجبهات والانضمام إلى رفاقهم في ميادين العزة والكرامة للتصدي للغزاة والرد على جرائمهم المستمرة التي تستهدف الشعب اليمني بأكمله.

 

الأوقاف والإرشاد تدين مجزرة تحالف العدوان بالصالة الكبرى بالعاصمة صنعاء

 

من جهتها، أدانت وزارة الأوقاف والإرشاد بأشد العبارات المجزرة البشعة التي ارتكبها العدوان السعودي بحق عزاء آل الرويشان بالقاعة الكبرى بصنعاء والتي راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى .

واعتبرت وزارة الأوقاف والإرشاد مجزرة تحالف العدوان جريمة ضد الإنسانية وتكشف تجرد التحالف عن كل القيم الدينية والأخلاق الإنسانية والقانون الدولي الإنساني .

حزب الحق يدين مجزرة العدوان بالقاعة الكبرى بصنعاء

 

على صعيد متّصل، أدان حزب الحق الجريمة الإرهابية النكراء التي إرتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي عصر اليوم بإستهدافه مراسم عزاء بالصالة الكبرى بالعاصمة صنعاء وراح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى .

وأشار حزب الحق إلى أن هذه الجريمة المروعة وما سبقها من جرائم ومجازر ارتكبها العدوان والتي طالت صالات الأعراس والمستشفيات والمدارس والأسواق والمنازل، ما كانت لتتم لولا صمت وتواطؤ المجتمع الدولي ومجلس الأمن وفشل وعجز المنظمات الدولية والإقليمية.

 

الوفد الوطني يدين بشدة جريمة استهداف العدوان لمراسم عزاء الصالة الكبرى

 

من جانبه، استنكر الوفد الوطني وأدان بأشد العبارات المجزرة المروعة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي باستهدافه عصر اليوم مراسم عزاء آل الرويشان بالصالة الكبرى بالعاصمة صنعاء.

وأكد الوفد الوطني في بيان، أن هذه الجريمة البشعة التي تعد جريمة حرب وإبادة جماعية لم يسبق لها مثيل في التاريخ المعاصر.

هيئة المنظمات غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل تدين المجزرة

 

إلى ذلك، أدانت هيئة التنسيق للمنظمات اليمنية غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل بأشد العبارات المجزرة البشعة التي إرتكبها تحالف العدوان على مواطنين في مراسم عزاء بالقاعة الكبرى بصنعاء وراح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى.

استنكرت الهيئة استمرار تحالف العدوان في إرتكاب المجازر البشعة والإبادة الجماعية وجرائم الحرب بحق الشعب اليمني وآخرها استهداف مراسم عزاء في القاعة الكبرى بصنعاء واستشهاد وإصابة 700 من المدنيين منهم أطفال  كحصيلة أولية ما يزال العدد في إرتفاع مستمر.

اللجنة الوطنية لتوثيق جرائم العدوان تدين المجزرة

 

من جانبها، أدانت اللجنة الوطنية لتوثيق جرائم العدوان وتنسيق جهود الإغاثة الجريمة النكراء التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي باستهداف عزاء آل الرويشان في القاعة الكبرى بصنعاء وراح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى.

 

مجلس إتحاد منظمات المجتمع يدين مجزرة العدوان

 

في السياق ذاته، أدان المجلس الأعلى لإتحاد منظمات المجتمع المدني بأشد العبارات المجزرة البشعة التي ارتكبها طيران تحالف العدوان السعودي الأمريكي بحق جموع المواطنين الذين توافدوا لتقديم واجب العزاء لآل الرويشان بالقاعة الكبرى بالعاصمة صنعاء.

 

وأكد المجلس أن إستمرار طيران تحالف العدوان في إرتكاب المجازر المروعة يوماً بعد يوم وآخرها جريمة استهداف قاعة العزاء اليوم التي راح ضحيتها المئات بين شهيد وجريح، دليل قاطع على تعمد العدوان في إرتكاب جرائم إبادة جماعية وبسبق الاصرار والترصد لقتل أكبر عدد من المواطنيين .

 

حركة طلائع اليمن الثورية تدين المجزرة

 

في السياق، أدانت حركة طلائع اليمن الثورية بشدة المجزرة المروعة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي باستهدافه عزاء في الصالة الكبرى بصنعاء والتي راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى.

 

وطالبت الحركة المجلس السياسي الأعلى بإيقاف المفاوضات وعودة الوفد الوطني وإعلان تشكيل الحكومة  فورا .. داعية إلى إعلان النفير العام الرسمي والشعبي ورفد الجبهات والمضي قدما في مواجهة هذا العدوان.

 

لجنة الحشد ومجلس منظمات المجتمع يدعوان للمشاركة في الوقفة غدا أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء

 

في السياق ذاته، دعت لجنة الحشد والتنظيم للوقفات الإحتجاجية والمجلس الأعلى لإتحاد منظمات المجتمع المدني، كافة أبناء الشعب اليمني إلى المشاركة في الوقفة الإحتجاجية بشارع الستين أمام مقر الأمم المتحدة غداً بصنعاء.

وأكدت اللجنة أن الوقفة تأتي للتنديد بجرائم تحالف العدوان السعودي الأمريكي المستمرة بحق الشعب اليمني وآخرها جريمة استهداف عزاء آل الرويشان بالقاعة الكبرى بالعاصمة صنعاء .

 

يذكر أن المجلس السياسي الأعلى حدّد شارع الستين الجنوبي أمام مقر الأمم المتحدة بالعاصمة صنعاء للاحتشاد في المسيرة الجماهيرية “براكين الغضب” وذلك في الساعة العاشرة من صباح يوم غد الأحد.

المصدر / الوقت

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here