بغداد / كنوز ميديا – استقبل رئيس الوزراء نوري كامل المالكي اليوم الاثنين محافظ الأنبار احمد خلف الدليمي ورئيس مجلس المحافظة صباح الحلبوسي وأعضاء مجلس المحافظة وبحث معهم الملف الامني والخدمي في المحافظة.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقت وكالة (كنوز ميديا) نسخة منه: ان المالكي استقبل بمكتبه ببغداد وفد المحافظة وتباحث معه “في مختلف شؤون المحافظة والتحديات التي تواجهها، والتأكيد على ضرورة إعطاء الجانب الأمني أهمية قصوى وتعزيز المحافظة بقوات إضافية من الجيش والشرطة بما يفرض الامن والاستقرار”.

وأضاف البيان ان ” رئيس الوزراء اكد ضرورة التوجه الى البناء والإعمار وتعزيز الخدمات، وقال ان المدخل الى تحقيق ذلك هو استتباب الأمن ودحر المجموعات الإرهابية التي تعمل على إشاعة الخوف”.

وأضاف المالكي بحسب البيان ان “اهالي الانبار وعشائرها هم اقدر على الحاق الهزيمة بهؤلاء، “مشيرا الى ان” الاحداث الجارية في المنطقة وفي سورية خصوصا تلقي بظلالها على المحافظة”.

واعلن رئيس الوزراء “موافقته على إنشاء مطار خاص بالأنبار، “داعيا الى الإسراع “بإنشائه وإعلانه للمستثمرين، كما وافق على طلب إنشاء مصفى للنفط بالقرب من المحافظة إضافة الى مطالب اخرى تقدم بها اعضاء الحكومة المحلية، واكد انه سيقوم بزيارة المحافظة باقرب وقت ممكن”.

وأشار البيان الى ان “المحافظ ورئيس مجلس المحافظة عقدا في ختام الاجتماع مؤتمرا صحفيا أكدا فيه حصولهم على الدعم اللازم من الحكومة المركزية ورئيس الوزراء”. انتهى 99

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here