كنوز ميديا/متابعة- دعا القيادي في الكتلة الوطنية البيضاء النائب عزيز المياحي رؤساء الجامعات العراقية الى تنفيذ قرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي الاديب الصادر في 18 تشرين الثاني الجاري القاضي بمنح مقعدين اضافيين للدراسات العليا العامة والخاصة في كل كلية.

وقال المياحي في بيان تلقت وكالة “كنوز ميديا”نسخة منه ان”الاديب وافق على مطالباتنا السابقة بتوسيع خطة الشمول في الدراسات العليا حيث اصدر قراره للجامعات كافة بمنح مقعدين اضافيين للدراسات العامة في كل كلية من كلياتها ومثلها للدارسين على النقفة الخاصة وايضا مقعدين لذوي الشهداء في كل كلية”.

واضاف ان”ما حصل هو تقديم رؤساء الجامعات لتبريرات غير مهنية او منطقية لتسويف القرار بدعوى عدم وجود مشرفين بالعدد المطلوب لتغطية مستلزمات تلك الزيادة وهو امر مستغرب لكون الجميع يعرف ان هناك فائضا في كوادر المشرفين مع نقص كبير في عدد طلبة الدراسات العليا”.

وتابع المياحي ان”الهدف الاساس من زيادة خطة الشمول في الدراسات العليا هو الرغبة في احتضان اكبر عدد ممكن من الكفاءات العلمية وضمان عدم خروجهم لاستكمال دراستهم في دول اخرى،بالتالي فان رفض رؤساء الجامعات تنفيذ القرار هو امر يثير الريبة والقلق من عدم رغبتهم باحتظان تلك الكفاءات”.

واكد المياحي ان”اجراء رؤساء الجامعات هو اجراء غير مقبول وبحاجة الى تأكيد من قبل الوزارة على ضرورة تنفيذ القرار لكون هذا التصرف هو تجاوز على الصلاحيات والقرارات العليا”’داعيا اياهم الى “تنفيذ قرار الوزير فورا بعيدا عن كل التبريرات غير المنطقية او المهنية والتي ستضر بالخطط المعدة لتوسيع دائرة احتضان الكفاءات العلمية”.(ARS)

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here