بغداد / كنوز ميديا – اكد النائب عن/ائتلاف العراقية/ محمد اقبال، أن القوانين الخلافية في مجلس النواب سترحل للدورة البرلمانية المقبلة، وهذا سيؤدي الى اضافة اهمية اضافية لها لاجل اقرار القوانين.

وقال اقبال: إن ما تبقى من عمر مجلس النواب هو فصل تشريعي واحد وسيتركز هذا الفصل فقط على الموازنة المالية لعام 2014 والتقاعد العام وبعض القوانين البسيطة، مضيفا: أن ما تبقى من عمر المجلس لا يتيح له تشريع القوانين التي عيها خلافات كموضوع كركوك او التي تتعلق بصلاحيات المركز والمحافظات والاقليم.

واوضح: أن هذه القوانين تحتاج للمزيد من النقاش، وسترحل للدورة البرلمانية المقبلة وهذا سيضيف اهمية اضافية للدورة المقبلة لاجل ان تقر.

وكانت حركة الحل المنضوية داخل القائمة العراقية، قد طالبت رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي بأدراج قانون العفـو العـام على جدول أعمال المجلس القادمة وتكثيف الجهـود للتصويت على أقراره.

وأكــد الناطق الرسمي لحركة انس اكرم العزاوي، أن أقرار قانـون العفـو العـام مازال على قمة أولويات حركة الحـل وكتلتها البرلمانية والوزارية، ولا يقل أهمية وضرورة عن قانون الانتخابات الذي صوت علية مجلس النواب أخيراً.انتهى 99

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here