بغداد-كنوز ميديا/ اكد النائب عن كتلة المواطن النيابية الامين العام لحركة الجهاد والبناء حسن الساري ضرورة وضع خطط استيعابية مستقبلية لمياه الامطار والاستفادة منها .
واوضح النائب الساري في تصريح صحفي ان ” الامطار هي خير لكنها اليوم باتت مشكلة اضافة الى التدهور الامني ونفص الخدمات وبالتالي تحولت الى وبال على العراقيين ” .

واشار الى ان ” هذه المشكلة هي نتيجة التراكمات السيئة من زمن النظام المباد الذي ترك البلاد خربة ، وبعد التغيير لم تكن هناك معالجات حقيقية وخطط استراتيجية لكافة المشكلات والازمات ” .

وشدد الساري على ” اهمية انشاء شبكات صرف صحي جديدة ومتطورة كافية لتصريف هذه الكميات من مياه الامطار ، مشيرا الى ” صرف الاموال الطائلة في كافة القطاعات من دون خطط ” .

ودعا الى ” وضع خطة استيعابية مستقبلة للخدمات والتحكم بمياه الامطار ، وكذلك الاستفادة منها بخزنها في سدود وخرانات وانشاء روافد يمكن ان تنتهي الى الاهوار لتكون منطقة اقتصادية تستفيد منها البلاد ” .

وشهدت الكثير من المدن العراقية خلال هذا الاسبوع والاسبوع الماضي فيضانات بسبب الامطار الغزيرة ، على الرغم من الاجراءات والخطوات التي تم اتخاذها للحيلولة دون تفاقم مشاكل الامطار بصورة كبيرة .

يشار الى ان الامانة العامة لمجلس الوزراء اعلنت امس لخميس موافقة رئيس الوزراء نوري المالكي على تشكيل لجنة لتعويض المتضررين جراء الامطار التي هطلت على اغلب مناطق البلاد الايام الماضية ، وما اعقبها من غرق وتضرر المنازل في العاصمة بغداد على وجه الخصوص .

وافاد بيان للامانة العامة لمجلس الوزراء ان ” رئيس الوزراء نوري المالكي اوعز بتشكيل لجنة عليا برئاسة وزير حقوق الانسان وامانة ومحافظة بغداد لتعويض المتضررين جراء الامطار التي هطلت على العاصمة ” .611

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here