كنوز ميديا / بغداد
أكد المحلل السياسي جمعة العطواني اليوم الجمعة ان” زيارة رئيس الاقليم مسعود برزاني الى بغداد ستُزيد الشرخ والخلاف بين مكونات التحالف الوطني , لافتا الى ان ” التحالف الوطني كاد ان يلتئم من جديد بعد ان عصفت به الاشكالات السياسية , حتى وصل الامر باحد قادته ان يصفه بانه ميت سريريا , موضحا ان “مجيء مسعود برزاني زاد من هذا الشرخ بشكل كبير .
وبين العطواني في حديث متلفز لقناة العهد الفضائية تابعته ” كنوز ميديا ” ان , هنالك وثائق وتقارير حصلنا عليها تشير الى ان العراق ذاهب الى احد الخيارين , اما ان يُشكل حكومة عراقية موالية بشكل مطلق للادارة الامريكية , او تضطر امريكا الى فدرلة العراق , مضيفا ان ” هذه الرسائل قد اوصلها السفير الامريكي في بغداد “ستيوارت جونز” الى مسعود برزاني , مما استثمر برزاني هذه الخطوط الحمر ليتم تحويلها الى منجز سياسي يصب في مصلحة شخصه وحزبه حصرا .
واضاف ان ” بارزاني أتى لتحقيق انجاز لحزبه من خلال مكافئة الاطراف السياسية التي رفضت التصويت على اقاله وزير المالية السابق هوشيار زيباري , لافتا الى ان ” بارزاني لم يزور او يلتقي بالاطراف التي اقالة وزير المالية السابق , مؤكدا ان” مسعود بارزاني مع المتحالفين معه ذاهبون لتشكيل كتلة سياسية ترضي الامريكان من جانب وتعاقب خصوم البرزاني من جانب اخر .
واشار الى ان” هذه الزيارة ستُعمق الجراح والخصام بين مكونات الكتل السياسي ولن تعطي جديد الى العملية السياسية داخل العراق .
وزار وفد كردي رفيع المستوى برئاسة رئيس إقليم كردستان، مسعود البارزاني، أمس الخميس، العاصمة بغداد، لمناقشة العديد من الملفات السياسية والاقتصاية والأمنية.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here