بغداد / كنوز ميديا – طالبت النائب عن التحالف الكورستاني اشواق الجاف الحكومة الاتحادية ,بمعالجة الاشكالات المتعلقة بمستحقات قوات البيشمركة وزيادة تخصيصات المادة 140 ومستحقات الشركات النفطية العاملة في اقليم كوردستان ضمن موازنة العام 2014 .

وقالت الجاف في بيان لها تلقت وكالة (كنوز ميديا) نسخة منه: ان الحكومة الاتحادية تدين الى الاقليم بمبلغ 7 تريليونات دينار كمستحقات لقوات البيشمركة منذ العام 2007 وحتى الآن, فضلا عن قضية الشركات النفطية العاملة في الاقليم ,مشددة على ضرورة زيادة تخصيصات المادة 140 للاسراع في تطبيق المرحلة الاولى منها اي الاسراع في تطبيقها .

واضافت: ان هذه الاشكالات التي طال امدها طيلة الموازنات السابقة للاعوام المنصرمة يجب ان تنتهي ويتم معالجتها ضمن موازنة العام 2014 كي يتسنى لمجلس النواب تمريها بدون اشكالات وتأخير .

وتابعت,ان الاتفاقيات الجديدة التي ابرمت بين الحكومة الاتحادية والاقليم تتيح حل جميع المشاكل العالقة عن طريق تشكيل لجان تفاوضية بين الجانين ,بغية الاسراع في تمرير الموازنة العامة دون عراقيل.

ودعت الجاف في بيانها, الى حل تلك الاشكالات عبر اللجان التفاوضية التي تشكل بين الجانبين قبل وصول الموازنة الى مجلس النواب ,كي لاتكون ورقة ضغط ضد الاقليم ,ودعاية انتخابية لبعض الاطراف التي استغلت موازنة العام السابق لهذا الغرض في انتخابات مجالس المحافظات السابقة. انتهى 99

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here