كنوز ميديا / بغداد
اكد سعد الحديثي المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء الاعلامي ان رئيس الوزراء حيدر العبادي اتفق مع رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني الذي يزور بغداد حاليا ، على ” حل جميع المشاكل بصورة نهائية “.
وقال في تصريح متلفز تابعته ” كنوز ميديا ” ان زيارة بارزاني والوفد المرافق له تحدث بعد سنتين من القطيعة والفتور في العلاقة بين بغداد واربيل ” ، مشيرا الى انه ” تم الاتفاق على حل جميع المشاكل بصورة جوهرية ومتدرجة ، وهذا الاتفاق يحدث لاول مرة “.
واضاف :” لمسنا من الوفد الكردي جانبا ايجابي ، وهو العمل على ايجاد اتفاق لحل جميع المشاكل ” ، لافتا الى ” ان الجانب الاقتصادي في الاقليم ، وصعوباته كان له دور مهم في الاتفاق “.
وبيّن الحديثي ” ان حل المشاكل يحتاج الى لقاءات متواصلة بين مسؤولي بغداد واربيل ” ، مؤكدا ” ان الوفد الكردي ابدى استعداده للمساعدة في معركة الموصل ، كما تم الاتفاق على حل الخلافات في الجانب النفطي ، بتشكيل لجان المشتركة ، وايجاد حل نهائي في مجال تصدير نفط الاقليم وعائداته ، من خلال ايجاد اتفاق جديد او العمل بالاتفاق القديم وتنفيذه “.
واكد ” ان الحكومة تدعو الى حل المشاكل في الاقليم بين الاحزاب لان الصراعات داخل الاقليم تؤثر على العراق والمواطن بشكل عام ” .

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here