كنوز ميديا – أعلنت هيأة النزاهة, الخميس, عن شمول رؤساء الأحزاب السياسيَّة وأعضاء الهيئات المُؤسِّسة لهذه الأحزاب بواجب الإفصاح عن ذممهم الماليَّة.

وذكر بيان للهيئة حصلت وكالة [كنوز ميديا] على نسخة منه، إنه “تقرر شمول كلٍّ من رؤساء الأحزاب السياسيَّة وأعضاء الهيئات المُؤسِّسة لهذه الأحزاب بواجب الإفصاح عن ذممهم الماليَّة”، مؤكِّدة “أنها نسَّبت ذلك عملاً بأحكام المادَّة (17 / البند الثاني عشر) من قانونها النافذ رقم 30 لسنة 2011 التي نصَّت على (شمول كلِّ من ترى الهيأة ضرورة بالكشف عن ذممهم المالية)”.

وأشار البيان, إلى “مخاطبة المفوَّضيَّة العليا المُستقلة للانتخابات, بغية تسهيل مهمَّة هيأة النزاهة من خلال تزويد الأخيرة بأسماء السادة رؤساء الأحزاب وأعضاء الهيئات المُؤسِّسة المُسجلة حالياً في المُفوَّضية, بغية شمولهم بواجب الإفصاح عن ذممهم الماليَّة، هم ومن بصفتهم ممَّن أشارت إليهم المادَّتان (11/ أولاً) و (19/أولاً) من قانون الأحزاب السياسيَّة لسنة 2015 النافذ”.

وشدَّدت الهيأة, بحسب البيان, على “ضرورة تزويد المشمولين بواجب الإفصاح عن ذممهم الماليَّة من رؤساء أحزاب وأعضاء هيئات مُؤسِّسة ومن هم بصفتهم باستمارات كشف الذمة المالية”، مشيرة الى “أهميَّة عدِّ ذلك الإجراء سياق عملٍ ثابتٍ بالنسبة لجميع الأحزاب التي سيتمُّ تسجيلها في المفوضيَّة لاحقاً”

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here