التفاح “ثمرة معجزة”، فهي غنية جداً بالمواد المضادة للأكسدة “الفلافانويدز” والألياف الغذائية والفيتامينات. وتساعد المواد المضادّة للأكسدة في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، والسرطان، وارتفاع ضغط الدم، وتحمي من مرض السكري.
في ما يلي خمس فوائد عن التفاح:
1- تحسين الصحة العصبية: يحتوي التفاح على مضاد للأكسدة، هو الأقوى في مساعدة الجسم في التخفيف من تلف الخلايا التي يكون سببها التأكسد والتهاب الخلايا العصبية.
2- منع الخرف: تناول التفاح له فوائد على الصحة العصبية، فتناوله بانتظام يحمي الخلايا العصبية من آثار التوتر العصبي. ويلعب دوراً هاماً في الحدّ من مخاطر الاضطرابات مثل مرض الألزهايمر.
3- خفض مستويات الكولسترول السيئ: بينت الدراسات أن التفاح هو “الفاكهة المعجزة”، لأن تناولها يقلل 23% من معدّل الكولسترول السيئ، ويرفع نسبة الكولسترول الجيد 4% بعد ستة أشهر من المواظبة على تناوله.
4- الحدّ من خطر الإصابة بالسكري: الأشخاص الذين يتناولون 3 حصص بالأسبوع من التفاح، والعنب، والزبيب هم أقل عرضة بنسبة 7% للإصابة بالسكري من النوع الثاني، مقارنةً بالذين يمتنعون عن تناول الفاكهة وتقتصر مأكولاتهم على الحلويات الغنية بالسكر والدهون المشبعة.
5- الوقاية من سرطان الثدي: زيادة استهلاك الفواكه والخضراوات وخصوصاً التفاح تزّود المستهلكين بالمزيد من “الفينولات” التي تبين أن لها فوائد صحية هامّة، لا سيما في الوقاية من سرطان الثدي.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here