بغداد / كنوز ميديا – دعا نائب رئيس لجنة الاقاليم النيابية عن محافظة البصرة منصور التميمي القائد العام للقوات المسلحة لتلبية مطالب المعتصمين بتنفيذ” قرار مجلس محافظة البصرة بإقالة قائد الشرطة اللواء فيصل العبادي “لعدم قدرته على إدارة الملف الأمني”.

وقال التميمي بحسب بيان تلقت وكالة (كنوز ميديا) نسخة منه اليوم ان ” مجلس محافظة البصرة اتخذ قرارا بشأن قائد الشرطة اللواء فيصل العبادي وصوت على إقالته”، لكن الحكومة المركزية أعطت الضوء الأخضر له للبقاء في منصبه”.

وأضاف النائب عن ائتلاف دولة القانون أن “المجلس استخدم صلاحياته بإعفاء قائد الشرطة في المحافظة الا ان الحكومة المركزية عطلت هذا القرار وذلك يعد تجاوز على صلاحيات الحكومة المحلية”.

وطالب التميمي القوات الامنية بضرورة حماية المعتصمين وعدم المساس بهم لان مطالبهم مشروعة وقانونية”.

وكانت وزارة الداخلية قد اعلنت (26ايلول الماضي) نقل قائد شرطة محافظة البصرة المقال اللواء (فيصل العبادي) الى مقرها في العاصمة بغداد ونقل اللواء الركن (شاكر لفتة عبد الرضا عباس) من منصب قائد الفرقة الثانية شرطة اتحادية الى منصب مدير شرطة محافظة البصرة – وكالة” لكن هذا القرار لم ينفذ.

وفي تصريح سابق للنائب منصور التميمي قال ان “جهات تعمدت التمسك بالعبادي لخلافات ومحاصصات سياسية وحزبية ضيقة، وهم من سيتحملون وزر سقوط دماء الأبرياء” داعيا “المسؤولين ممن يدافعون عن الفاسدين تحمل مسؤولياتهم” على حد قوله.انتهى 99

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here