كنوز ميديا / بغداد

كشف النائب عن التحالف الكردستاني جمال كوجر، الملفات التي سيناقشها رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني مع الحكومة المركزية في زيارته الى بغداد غداً .
وقال كوجر في تصريح تابعته ” كنوز ميديا ” ان هناك ثلاثة ملفات سيتم مناقشتها خلال زيارة بارزاني لبغداد ، الأول ملف تحرير نينوى والملف الثاني العلاقات بين كردستان والحكومة المركزية والملف الثالث حول الاتفاق النفطي والازمة المالية ، حيث ستكون اهم المحاور الأساسية التي ستتم مناقشتها “.
واضاف “كما سيتم مناقشة مشاركة البيشمركة في معركة نينوى ، لان هناك أصواتاً تطالب بعدم مشاركة البيشمركة في عملية تحرير الموصل “، مبينا انه “في الواقع يجب ان تكون قوات البيشمركة من القوات المشاركة لان هناك كثافة سكانية كردية في نينوى لاينكرها احد”.
وتابع كوجر ان “المطالبة بعدم مشاركة البيشمركة يعني اهمال استعدادات البيشمركة ،كون عصابات داعش الإرهابية لاتصارع ولا تقاتل كما مخطط لها انما هي تخطط لنفسها ، وبالتالي فأن المطالبة بعدم مشاركة البيشمركة اثارة سياسية وليست موضوع واقعي وعملي”.
ومن المقرر أن يزور رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني، غداً الخميس، بغداد على رأس وفيد رفيع المستوى، لعقد اجتماعات مع رئيس الوزراء، حيدر العبادي.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي اكد ان “رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني سيزور بغداد قريبا للتباحث بشان العلاقات بين كردستان والحكومة المركزية وتحرير الموصل”.
وكانت آخر زيارة لرئيس اقليم كردستان الى بغداد في عام 2013 حين تباحث خلالها مع قادة الكتل السياسية حول الاوضاع السياسية في البلاد ، واستكمال المباحثات مع الحكومة المركزية بشأن المشاكل العالقة بين الحكومة المركزية وحكومة الاقليم.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here