كنوز ميديا  / متابعة

عد عضو لجنة النفط والطاقة النائب زاهر العبادي ، مشروع استخدام الغاز في العجلات بدلا من البنزين وزيت الغاز ” الكاز ” ،خطوة ايجابية تنعكس على واردات العراق المالية .

وقال العبادي في تصريح ان”هذه الخطوة ستسهم في التخلص من شراء المشتقات النفطية المستوردة من الخارج وستوفر اموالا للبلد ،كون هذا المشروع صديقا للبيئة ويقلل من تلوث الهواء نتيجة حرق المشتقات النفطية في العجلات “.

وشدد العبادي على ،مراعاة مستوى الامان باستخدام هذه العجلات وان تكون باشراف شركات رصينة لتحوير العجلات من استخدام البنزين الى الغاز على اعتبار ان الظروف المناخية الحرارية تختلف عن باقي البلدان ،لكي لاتولد انفجارات وحوادث في المستقبل “.

وتابع ، ان “وزارة النفط فتحت اكثر من محطة تعمل بالغاز واكثر من ورشة لتحوير العجلات وبالتالي لديها خطوات بهذا الاتجاه ، ونأمل ان يكون التوجة الحقيقي للمشاريع الاقتصادية بهذا الاتجاه “.

يذكر ان وزارة النفط قامت في وقت سابق بافتتاح محطتين لتزويد السيارات بوقود الغاز السائل احداهما في الرصافة والاخرى في الكرخ.

يشار الى ان وزارة النفط دعت في وقت سابق الدوائر الحكومية، الى اعتماد وقود الغاز السائل لسياراتها بدلا من البنزين، مبدية استعدادها لاضافة منظومة وقود الغاز السائل الى السيارات الحكومية وعموم المواطنين.

واعلنت وزارة النفط في 19 ايلول الماضي عن تخفيضها سعر وقود الغاز السائل للمركبات الى 200 دينار للتر الواحد بدلا من 250 دينارا .

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here