كنوز ميديا/ بغداد

طالب النائب عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية اسكندر وتوت الحكومة العراقية بقطع العلاقات الاقتصادية مع تركيا وتصدير النفط عن طريق البصرة.

وقال وتوت في بيان له حصلت ” كنوز ميديا ” على نسخة منه  أطالب الحكومة العراقية بقطع العلاقات الاقتصادية مع تركيا حفاظا على وحدة وسلامة العراق بسبب المواقف الغير مسؤولة التي صدرت مؤخرا عن رئيس الحكومة التركية رجب طيب اردوغان مضيفا أن ما صدر من تصريحات تعد تدخلا في الشأن الداخلي العراقي.

وأضاف وتوت انه يمكن للعراق ان يصدر النفط من خلال خطوط اخرى مهمة، وبذلك ينوع منافذ تصديره ولن يكون رهينا للتقلبات السياسية والاوضاع المتوترة في بعض البلدان.

 

واستغرب وتوت من تصريح الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بشان إعلان توقيت تحرير الموصل “,مؤكدا ان”تركيا ليس لها أي دور في العمليات العسكرية المرتقبة مشيراً إلى أن “تلك التصريحات “تؤكد أنه مازال يعيش أوهام الهيمنة في المنطقة” وأعرب وتوت عن أسفه أن “تتسم تصريحاته (اردوغان) بالبعد الطائفي التي كان ينفيها سابقا لكنها أصبحت مكشوفة ومرفوضة من قبل العراقيين جميعا”، مشددا على أن “الإصرار على مواصلة هذه السياسات الداخلية والإقليمية ستلحق الضرر بمصالح تركيا وتجعلها دولة عدائية بالنسبة للجميع إضافة إلى أنها منافية لأبسط قواعد التخاطب بين الدول.s

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here