كنوز ميديا / بغداد

اجرت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية / المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية (504) فحوص مختبرية للعاملين في مختلف القطاعات الاقتصادية خلال ايلول الجاري من عام 2016.

وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم في بيان حصلت ” كنوز ميديا” على نسخة منه ان المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية انجز تقريرا عن نشاطاته المتحققة خلال شهر ايلول عن مجموع الفحوص المختبرية للقطاعات الحكومية والاقتصادية والصناعية ، مشيرا الى اجراء 504 فحوص مختبرية لـ 123 مراجعا من قطاعات العمل والانشاءات والخدمات والتعليم والنفط والخاص.

واضاف ان الفحوص المقدمة شملت التحليلات المرضية (فحص الدم والادرار) وفحص السموم المهنية في بيئة العمل التي تتضمن فحص كفاءة الرئة والسمع والنظر وضغط الاذن والصحة النفسية وتغيير طبيعة العمل والاستشارية.

واشار الى ان قسم المختبرات في المركز يقوم باجراء الفحوص والقياسات والتحاليل لنماذج بايولوجية وبيئية لتقويم صحة العاملين المعرضين الى تأثير المواد الكيمياوية في الميادين التي تستعملها من خلال اجراء الفحوص الدورية المتخصصة بالتنسيق مع قسم الصحة المهنية للكشف عن حالات التسمم بين اوساط العاملين لتقديم التوصيات المناسبة لحمايتهم.

 

واوضح منعم ان الفحوص تجرى خلال مدد زمنية محددة ويمكن تغيير طبيعة العمل في حالة اكتشاف تأثير سلبي لبيئة العمل على العامل الذي يتم فحصه عن طريق لجنة تغيير طبيعة العمل في المركز.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here