كنوز ميديا – طالب تحالف القوى العراقية، الاثنين، التحالف الوطني بتوضيح فقرة وردت في اجتماعه الاول بشأن اعتماد الاغلبية العددية في القرارات التي تتخذ في مفاصل الدولة.

وقال التحالف في بيان حصلت وكالة [كنوز ميديا] على نسخة منه، إن “تحالف القوى العراقية كان من أوائل الكتل السياسية التي اعربت عن ترحيبها بلم شمل التحالف الوطني من جديد انطلاقا من ايمانها بان التفكك او التشظي لأي ائتلاف انما يسبب ارباكا للعملية السياسية وبالذات بالنسبة للكتلة الاكثر عددا”.

واضاف البيان “لقد تلقينا بارتياح كبير خبر رئاسة السيد عمار الحكيم للتحالف الوطني لما عهدنا فيه من اعتدال وانفتاح على باقي القوى السياسية”.

وتابع البيان أن من “المؤسف ان نفاجأ بالبيان الذي صدر بالامس عن اول اجتماع للهيئة العامة للتحالف الوطني وفيه فقرة تتعلق باعتماد الاغلبية العددية في القرارات التي تتخذ في مفاصل الدولة وهذا ان صح فانه استبدال لمفهوم الشراكة الوطنية بدكتاتورية الاغلبية في مجتمع يزخر بالتنوع القومي والمذهبي والديني”.

ولفت البيان الى ان هذا الامر “يثير الارتياب فيما يتعلق بمدى الالتزام بالاتفاقات السياسية او جدية الجهود الرامية لترسيخ المصالحة الوطنية”.

وأوضح البيان ان “الاخوة في التحالف الوطني مدعوون الى توضيح ماورد في بيانهم وبالذات من السيد عمار الحكيم رئيس التحالف الوطني لاسيما وانه يرفع شعار الكتلة العابرة للطائفية وهو مايتناقض مع تبني التحالف لفكرة الاغلبية العددية “.

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here