كنوز ميديا – اعلنت عضو دولة القانون النائب عواطف نعمة ، اليوم الاثنين ، ان جبهة الاصلاح ودولة القانون ماضين في سلسلة استجوابات  جديدة  لوزاراء اخرين بعد طرح اسماء مرشحي الوزارت الشاغرة .

نعمة في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، بينت ان جبهة الاصلاح ودولة القانون عطلت هذه الاستجوابات خلال هذه الفترة لحين التصويت على الكابينة الوزارة الجديدة ، موضحة ان اختلال النصاب في مجلس الوزراء بسبب كثرة اقالة الوزراء ستكون الحكومة غير شرعية .

واكدت عواطف ان الثورة والربيع الذي يعيشه مجلس النواب اليوم سيتم طرح الكثير من ملفات الفساد تتعلق بوزارة الاتصالات والتربية والزراعة والخارجية ، مبينة ان جبهة الاصلاح اتفقت على استجواب وزير الخارجية ابرهيم الجعفري خلال الايام القليلة المقبلة  

وتابعت ان هذه الوزرات التي ذكرت تشوبها الكثير من شبهات الفساد وبالتالي نحن لانريد تعطيل عمل الحكومة وسيتم استجواب باقي الوزراء بفترات متباينة ، مطالبة العبادي بالاسراع بطرح كابينته الوزارية الجديدة ليتم التصويت عليها في البرلمان .

واوضحت نعمة ان جبهة الاصلاح لن تتوقف  في عملية الاستجواب ولم تقتصر على الوزراء فقط وانما سيتم شمول المحافظين واولهم محافظ البصرة ومدير مكتب العبادي مهدي العلاق سيتم استجوابه أيضا لوجود ملفات فساد ضده .

وفيما يخص الوزراء الجدد اشارت نعمة ، ان كلمة التكنوقراط مجرد زوبعة اطلقها العبادي ، مؤكدةً بان وزير النقل الجديد لايختلف عن سابقه ومازال يحابي كتلة المواطن ويغض النظر عن كثير من ملفات الفساد كتكسي بغداد وفلاي بغداد والناقل الوطني وهناك ملفات يندى لها الجبين ، لافتة في حال بقاءه يراعي كتلة المواطن سوف يتم استجوابه داخل البرلمان .

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here