كنوز ميديا  / متابعه

اكد النائب عن حزب الديمقراطي الكردستاني اسلام حسين ان” حكومتي الاقليم والمركز عازمتان على تفعيل الاتفاقات النفطية السابقة , مبينا ان ” هناك محاولات جادة من قبل الطرفين لرأب الصدع وازالة كافة المعوقعات وانهاء صفحة الخلافات , لبناء علاقات جديدة مبنية على التفاهم والاتفاقات لمواجهة كل التحديات .

حسين في حديث  قال ان , المحادثات والاجتماعات بين حكومتي الاقليم والمركز لم تنقطع وما زالت مستمرة , لافتا الى ان ” الزيارة الاخيرة التي قام بها وفد الاقليم برئاسة نيجرفان بارزاني خرجت بتفاهمات ايجابية تصب في مصلحة الطرفين .

واضاف ان ” معركة الموصل تحتاج الى تظافر كل الجهود من اجل تحقيق النصر على الدواعش , مؤكدا ان “ازالة الخلافات ما بين المركز والاقليم يسهل تحرير المدينة من داعش الاجرامي .لافتا الى ان ” هناك تقدم وتفاؤل بحل المشاكل العالقة بين الاقليم والمركز في الفترة المقبلة .

وتابع ان ” هناك بعض النواب الكرد طالبوا مجلس النواب العراقي بالضغط على مجلس الوزراء لحل مشكلة رواتب الموظفين في اقليم كردستان , لافتا الى ان” الوضع الاقتصادي السيئ بدء يتفاقم , ويحتاج الى وقفة جادة من قبل حكومة المركز تجاه الاقليم .

واشار الى انه ” تم تشكيل لجنة مختصة من قبل مجلس النواب للتباحث مع مجلس الوزراء من اجل ايجاد حلول لصرف مستحقات موظفي كردستان , مؤكدا ان ” اللجنة ستزور كردستان في وقت قريب للوقوف على المعوقات التي تواجه موظفي كردستان .

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here