كنوز ميديا /متابعه

طالب عضو اللجنة القانونية النيابية خالد الاسدي اليوم ” مجلس النواب العراقي باتخاذ قررات تُجيز محاسبة كل من يطلق دعوات لتقسيم العراق على اسس عرقية او طائفية ’ لافتا الى ان ” مسالة تقسيم العراق والتلاعب بالحدود الادارية للمحافظات ,امرا في غاية الخطورة , ولا ينبغي اطلاق الدعوات المراد منها التهيئة لتقسيم العراق كدولة .

الاسدي في حديث ” قال ان , الدستور العراقي ثبت عدة مبادئ غير قابلة للتعديل والتزوير والحذف , مضيفا ان ” من اهم تلك المبادئ المحافظة على وحدة الاراضي العراقية ووحدة ابناء الشعب العراقي .

ودعا الاسدي ” مجلس النواب والكتل السياسية والحكومة الاتحادية الى التنبه لمثل هكذا طرح , ووضع حد لتلك التصريحات ,من خلال اتخاذه لقررات تُجيز محاسبة كل من يطلق دعوات لتقسيم العراق والتلاعب بحدوده الادارية  .

واشار الى ان ” النواب والسياسيين الذين يحاولون تقسيم العراق والتلاعب بحدود محافظاته , قد خرقو اليمين الدستورية الذي قراؤه عند تسنمهم مناصب في الدولة العراقية , مشددا ” على اتخاذ قرارات من قبل مجلس النواب العراقي ,تُحاسب كل من يريد زعزعة امن البلد من خلال اطلاق تلك الدعوات الطائفية والعرقية .  

يذكر ان ” عدد من نواب محافظة نينوى، جمعوا السبت الماضي ، 101 توقيع لتشريع قانون يمنع تقسيم المحافظة خلال جلسة اليوم الاثنين .

وذكر النائب عبد الرحمن اللويزي في مؤتمر صحفي ان “نواب محافظة نينوى جمعوا تواقيع 101 نائب قدمت الى مجلس النواب حول اصدار قرار يقضي بمنع تقسيم المحافظة”، لافتا الى انه “تم استحصال وعدا من رئيس مجلس النواب لإدراجه هذا الامر خلال جلسة مجلس النواب اليوم الاثنين “.

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here