كنوز ميديا / بغداد

دعت وزارة النفط، اليوم الاحد، المواطنين الى استخدام الغاز السائل كوقود لتقليل الاضرار البيئية.
وذكر بيان للوزارة تلقت ” كنوز ميديا ” نسخة منه ان “وكيل وزارة النفط لشؤون الغاز حامد يونس أعلن عن انطلاق حملة تشجيع المواطنين على استخدام وقود الغاز السائل للسيارات بدلا من البنزين لما توفره هذه التجربة من فوائد أقتصادية وبيئية، ولاسيما من جهة سعر وقود الغاز السائل حيث يبلغ 200 دينار للتر الواحد مقارنة بسعر البنزين 450 دينار للتر الواحد .
واضاف يونس ان “الوزارة تدعو المواطنين الى تجهيز مركباتهم بمنظومة وقود الغاز السائل، وهي مستعدة لنصب هذه المنظومة من خلال ورش خاصة موزعة في بغداد والمحافظات .
وتابع اننا ندعو المواطنين الى استخدام الغاز السائل كوقود لاغراض التدفئة بدلا من النفط الابيض كونه يقلل من الاضرار البيئية والاستيرادات .
واضاف ان “محطة وقود المنصور شهدت اليوم عملية تزويد المركبات بوقود الغاز السائل من خلال المضخات حيث جرت العملية بانسيابية عالية”.
واشار البيان الى ان “جولة وكيل الوزارة وعدد من المسؤولين شملت ايضا زيارة ورشة أضافة منظومة الغاز السائل الى السيارات في الدورة، وتتيح اضافة المنظومة للمركبات الخيارات امام صاحب المركبة الاستخدام المزدوج وتوفير الاموال للاقتصاد الوطني”.
من جانبه دعا المتحدث الرسمي باسم وزارة النفط عاصم جهاد الوزارات والهيئات والدوائر الحكومية الى تشجيع هذه التجربة والايعاز لموظفيهم باضافة منظومة الغاز السائل لسياراتهم لما توفره من فوائد اقتصادية وبيئية كما توفر العملة الصعبة للبلاد لان استهلاك وقود الغاز السائل يقلل النفقات الى اقل من النصف من نفقات استهلاك البنزين .
ودعت وزارة النفط بحسب البيان الدوائر الحكومية، الى اعتماد وقود الغاز السائل لسياراتها بدلا من البنزين، مبدية استعدادها بإضافة منظومة وقود الغاز السائل الى السيارات الحكومية وعموم المواطنين.
وقال المتحدث باسم الوزارة ، إن استخدام منظومة وقود الغاز السائل من قبل السيارات التابعة للوزارات والهيئات والدوائر سيقلل النفقات الحكومية بنسبة تزيد على 50 بالمئة، داعيا الوزارات والهيئات والدوائر الحكومية الى اعتماد منظومة وقود الغاز السائل للسيارات التابعة لها بدلا من وقود البنزين”.
واعلنت وزارة النفط في 19 ايلول الماضي عن تخفيضها سعر وقود الغاز السائل للمركبات الى 200 دينار للتر الواحد بدلا من 250 دينار للتر الواحد.
يذكر ان وزارة النفط قامت في وقت سابق بافتتاح محطتين لتزويد السيارات بوقود الغاز السائل احدهما في الرصافة والاخرى في الكرخ .

1 تعليقك

  1. على الوزاره ان تستحدث شركه خاصه لها سيارات وكوادر نقل اسطوانات الغاز معتمده وذات مواصفات لتوزيع اسطوانات الغاز بالمدن وتجهيز االدور والدكاكين بشكل نظامي يتناسب مع التطورات التي يطمح لها العراقيون .حيث لاحظت ان التوزيع يتم بسيارات عشوائيه ليس مخصصه لمثل هذا الغرض ولا تحمل مواصفات الامان ,اقترح ان تاخذ الشركه تجربة الامارات بهذا الخصوص

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here