كنوز ميديا / بغداد

ناقشت خلية الازمة برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي الضيغة النهائية لمشروع قانون الموازنة المالية العامة للدولة لعام 2017.
وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقت ” كنوز ميديا” نسخة منه، أن العبادي “ترأس اجتماعا لخلية الازمة بحضور عدد من المستشارين الماليين والاقتصاديين، وجرى خلال الاجتماع مناقشة الصيغة النهائية لمشروع الموازنة المالية ومراجعة بنودها بما يعمل على تخفيض الانفاق الاستهلاكي لضمان الرواتب والتقاعد وتأمين متطلبات القوات المسلحة وزيادة انتاج الكهرباء”.
وأضاف “كما جرى مناقشة زيادة الايرادات غير النفطية من خلال الاعتماد على اجراءات مناسبة لهذا الغرض”.
وشدد العبادي بحسب البيان “على اهمية رفع كفاءة الاداء لجميع مؤسسات الدولة في ضوء التحديات التي يشهدها البلد وتقديم الخدمات المطلوبة للمواطن حيث يتطلب المزيد من العمل والاجراءات التي تضع البلد على الطريق الصحيح”.
وكانت وزارة المالية قد أعلنت عقب المشاورات الدورية التي أجرتها مع صندوق النقد الدولي في العاصمة الاردنية عمان، وأختتمت في 10 من ايلول الجاري ان المباحثات راجعت مسودة قانون الموازنة الأتحادية لعام 2017 وجرى الأتفاق على حساب سعر برميل النفط بـ 43 دولاراً بدلا من سعر 35 المقترح في مسودة الموازنة ويطاقة تصديرية للنفط الخام 3.6 مليون برميل يومياً.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here