كنوز ميديا / بغداد

أستضافت لجنة الأمن والدفاع النيابية برئاسة حاكم الزاملي قائد عمليات بغداد اللواء الركن جليل الربيعي وضباط الاركان في القيادة لمناقشة الوضع الأمني في العاصمة بغداد.
وذكر بيان للدائرة الاعلامية للبرلمان تلقت ” كنوز ميديا”نسخة منه، ان الربيعي “قدم إيجازاً عن الخطط الجديدة التي تتبناها القيادة لمواجهة الإرهاب، فضلاً عن التنسيق والتعاون مع القيادات العسكرية لتذليل المعوقات والصعوبات التي تواجهها بهدف زيادة قدراتها القتالية واللوجستية”.
وتشهد العاصمة بغداد في الأشهر القليلة الماضية زيادة في التفجيرات أبرزها تفجيري منطقة الكرادة الاول في تموز الماضي وكان الأعنف في العراق منذ 2003، راح ضحيته أكثر من 300 شخص بعجلة ملغومة يقودها انتحاري، كما وقع انفجار في المنطقة ذاتها قرب مستشفى (عبد المجيد) في الخامس من أيلول الجاري بسيارة ملغومة رغم التشديدات الأمنية ما أسفر عن استشهاد واصابة اكثر من 20 شخص.
وبعد مرور خمسة أيام فقط على تفجير الكرادة الثاني، أستهدف تفجير انتحاري مزدوج بوقت متأخر، مول النخيل في شارع فلسطين شرقي بغداد ما اسفر عن استشهاد واصابة 75 مدنياً.
كما شهدت بغداد، اليوم الأحد، تفجير انتحاري نفسه بمنطقة الإسكان غربي العاصمة أسفر عن استشهاد سبعة أشاص واصابة 28 اخرين بجروح.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here