كنوز ميديا / بغداد
اكدت النائبة عن حركة التغيير النيابية سروة عبد الواحد اليوم ان” رئيس الوزراء حيدر العبادي يساند رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني في تمادية بالاضطهاد والدكتاتورية ضد شركاءه في الاقليم , مطالبة ” العبادي ان يكون منصفا مع الشعب الكردي وان لا يعقد صفقات سياسية مع مسعود بارزاني .
وقالت عبد الواحد في حديث متلفز لقناة الحرة عراق تابعته ” كنوز ميديا ” ان , اعتراف الجهات السياسية العراقية في حكومة بغداد , بشرعية مسعود بارزاني مُوضع تساؤل , لافتة الى ان ” الوضع في الاقليم خطر جدا ,وهناك تخوف من انفجار شعبي في كردستان بسبب سياسة مسعود بارزاني التعسفية والدكتاتورية , وتردي الوضع الاقتصادي لشعب الاقليم .
واضافت ان ” العبادي تحدث عن وجود اتفاق نفطي مع رئيسة حكومة الإقليم نيجرفان بارزاني , ومجلس النواب الاتحادي لا يعلم شي عن هذا الاتفاق , مشيرة الى ان ” العبادي يساند حكومة بارزاني في تماديه في الأخطاء .
واوضحت ان ” مجلس النواب في الحكومة الاتحادية مجلس فاعل ونشط, بينما في كردستان البرلمان معطل بسبب سياسة الحزب الحاكم والخلافات السياسية بين الاطراف الكردية , مؤكدة ان”هناك دعوات لمظاهرات عارمة في السليمانية بسبب سياسية الحزب الحاكم وتردي الوضع المعيشي , لافتة الى ان ” محافظة السليمانية دائما تدفع ثمن قمع السلطة الحاكمة في اربيل .
واشارت النائبة الكردية الى ان ” المظاهرات ما ان حدثت في اربيل ستكون العواقب وخيمة , بسبب رفض السلطات الحاكمة لمثل هكذا نشاط ديمقراطي للتعبير عن راي الشعب , لافتة الى ان” قبل شهرين تم قتل صحفي في اربيل بسبب انتقاده سياسية مسعود بارزاني .

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here