كنوز ميديا / بغداد
يعقد مجلس النواب، غداً الأثنين، جلسته الاعتيادية.
ويتضن جدول اعمال الجلسة بحسب الدائرة الاعلامية للبرلمان “تلاوة بيان رئيس اللجنة البارلمبية واللاعبين ومدرب المنتخب”.
وكان العراق قد أحرز خمس ميداليات في بارلمبياد ريو 2016 التي اختتمت قبل أيام بواقع ذهبيتين عن طريق كوفان حسن في رمي الرمح وجراح نصار في رمي الثقل وثلاث فضيات احرزها ولدان نزار برمي الرمح ولاعب رفع الاثقال رسول كاظم في وزن 72 كغم واللاعب عمار هادي بسلاح سيف المبارزة.
كما سيناقش البرلمان “موضوع عام للمناقشة بخصوص الدعوات لتقسيم محافظة نينوى، والقراءة الاولى لمشروع قانون التعديل الثاني لقانون الغاء النصوص القانونية التي تمنع المحاكم من سماع الدعاوى رقم 17 لسنة 2005”.
وستكون “القراءة الاولى لمشروع قانون الهيئة العراقية للاعتماد، وموضوع عام للمناقشة بخصوص معالجة أزمة السكن، وتقرير ومناقشة مشروع قانون انضمام جمهورة العراق الى البرتكول الثاني لاتفاقية لاهاي لعام 1954 الخاص بحماية الممتلكات الثقافية في حال النزاع المسلح” مدرجة على جدول الاعمال.
ويشمل جدول الاعمال ايضا “تقرير ومناقشة مشروع قانون تعديل الاول لقانون رعاية القاصرين رقم 78 لسنة 1980، وتقرير ومناقشة مقترح قانون تعديل قانون الشركات رقم 21 لسنة 1997 المعدل، وتقرير ومناقشة مقترح قانون هيأة الاعلام والاتصالات، موضوع عام للمناقشة بخصوص متابعة ملف الماء والكهرباء”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here