كنوز ميديا / متابعة

حمل عضو لجنة مطار الناصرية الدولي رجاح العبودي، اليوم الاحد، وزارة الدفاع مسؤولية تأخير افتتاح المطار الذي من المقرر افتتاحه اليوم.

وقال عضو مجلس محافظة ذي قار رجاح العبودي في تصريح ” اننا كنا نأمل ان يفتتح المطار اليوم كما هو مقرر له”، مشيرا الى ان” المشاكل التي رافقت افتتاح مطار الناصرية الدولي من قبل وزارة الدفاع وتوقف العمل اكثر من شهر”.

واضاف” كما ظهرت قضايا الخدمات التي لا تخص وزارة النقل بل تخص الحكومة المحلية التنفيذ منها الكهرباء والماء والطريق، جميعها اثرت سلبا على افتتاح المطار اليوم”، لافتا الى ان” العمل بالمطار جاري اليوم على قدم وساق ومتفائلون ان يفتتح في نهاية هذا العام الحالي”.

يشار الى ان مجلس الوزراء وجه بجلسته الاعتيادية 28 المنعقدة في الــ28 من تموز الماضي وبناء على ما عرضه وزير النقل وكالة عبد الحسين عبطان بقيام وزارة النقل بانشاء مطارين مدنيين دوليين، احدهما مطار الناصرية الدولي والاخر مطار الكوت الدولي.

وجاء كتاب رسمي وجهته الامانة العامة لمجلس الوزراء الى الوزارة بضرورة ضمان استيفاء معايير سلامة الطيران وموافقة سلطة الطيران المدني على انشاء المطارين، مشيرا الى ان الكتاب شدد على قيام الوزارات ذات العلاقة بتقديم الدعم اللازم لتنفيذ المشروعين.

وكان وزير النقل وكالة عبد الحسين عبطان قد اعلن في وقت سابق ان الوزارة باشرت بالاجراءات العملية لاستكمال مطاري الناصرية والكوت الدوليين.

ومن المؤمل ان يوفر مطار الناصرية الدولي قرابة 2000 فرصة عمل، حيث أن المساحة المقترحة لإنشاء المطار المدني ضمن القاعدة المذكورة تقدر بنحو 20 ألف متر مربع.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here