كنوز ميديا/متابعة- دعا النائب المستقل صباح الساعدي رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي الإيعاز إلى عقد جلسة استثنائية وطارئة لمجلس النواب لتحديد ومعالجة المشاكل التي ظهرت في قطاع الخدمات وإقالة المسؤولين في ملف الإمطار واستضافة ديوان الرقابة المالية وهيئة النزاهة لمعرفة الفساد في قطاع البلديات.

وقال الساعدي في مؤتمر صحفي عقد بمبنى مجلس النواب وحضره مراسل وكالة “كنوز ميديا”اليوم الثلاثاء إن “المشكلة الحقيقية في العراق هي الفساد والأحزاب الحاكمة التي تغطي على الفاسدين لأنهم يمولون أحزابهم من تلك الأموال المسروقة من دماء الشعب العراقي”.

وأضاف إن “العراق الآن يمر بمرحلة عصيبة لتردي الخدمات وخصوصا بعد الإمطار الغزيرة الأخيرة التي حصلت في بغداد والمحافظات وأدت إلى سقوط {15} مواطنا بريئا من الشيوخ والنساء والأطفال فقدوا حياتهم وهم ضحايا الفساد المالي والإداري”.

ودعا الساعدي رئيس مجلس النواب “الإيعاز إلى عقد جلسات استثنائية وطارئة لمجلس النواب وليس جلسة واحدة باستضافة وزير البلديات واستدعاء المحافظين وتقديم تقاريرهم وإقالة أمين بغداد وكالة ووكلائه واستضافة ديوان الرقابة المالية وهيئة النزاهة لمعرفة الفساد في قطاع البلديات”.

وشهد عدد من محافظات العراق منها البصرة، وميسان، والنجف الاشرف، وذي قار، وواسط امس الاثنين موجات من الامطار بين الغزيرة والمتوسطة.

هذا واعلن امس الاثنين في محافظة البصرة تعطيل الدوام لثلاثة ايام ما عدا الدوائر البلدية والصحية والامنية للسيطرة على الاوضاع في ظل التنبؤات باستمرار سقوط الامطار ليس على البصرة حسب انما على مناطق كثيرة من البلاد .

وأعلن مجلس محافظة ميسان عن تعطيل الدوام الرسمي للمدارس والكليات والمعاهد يومي الثلاثاء والأربعاء .

وكان مرصد امريكي للانواء الجوية قد حذر من امطار فيضانية ستضرب وسط وجنوبي العراق ابتداءً من الاثنين ولغاية الخميس المقبل .

ولا يزال المرصد الامريكي ثابتا على توقعات قوية جدا من الامطار على جنوب العراق وبعض مناطق الوسط خلال الفترة من امس الاثنين ولغاية الخميس 21 تشرين الثاني ، وبعض حالات الطقس في العراق تعطي تنبؤات لأمطار فيضانية، داعيا لاخذ الامور بجدية وحذر للفترة من 18 ولغاية 21 .

ونشرت خارطة تمثل الامطار المتوقعة صباح اليوم الثلاثاء 19 تشرين الثاني تبين ان الامطار ستهطل لمدة 12 ساعة تقريبا.(ARS)

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here