كنوز ميديا

شهدت الجولة الخامسة من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم والتي اختتمت يوم الخميس العديد من الأرقام المثيرة وهي على النحو التالي

1- الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية يقف عند 16.

لم يستطع ريال مدريد بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان تحطيم الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية المسجل باسم برشلونة مع بيب جوارديولا في موسم 2010-11 ، ليبقى كلاهما عند 16 انتصارا متتاليا، وذلك بعد سقوطه في فخ التعادل أول أمس أمام فياريال بهدف لمثله على ملعب سانتياجو برنابيو.

2- برشلونة، 13 مباراة دون هزيمة في الليجا أمام أتلتيكو.

حقق برشلونة تعادلا على أرضه أمام أتلتيكو مدريد بهدف لمثله، ليحافظ على سجله خاليا من الهزائم أمام الروخيبلانكوس للمباراة الـ13 على التوالي في الليجا.

ولم يفز أتلتيكو بقيادة الأرجنتيني دييجو سيميوني في الليجا مطلقا على برشلونة، فعل ذلك فقط مرة واحدة فقط في دوري الأبطال الأوروبي على ملعب فيسنتي كالديرون. وفي الاجمالي فقد زار ملعب كامب نو في تسع مناسبات، خسر في خمس وتعادل في أربع.

3- فيليبي لويس، أكثر لاعب برازيلي يشارك في مباريات مع أتلتيكو.

تخطي فيليبي لويس رقم مواطنه دوناتو وأصبح اللاعب البرازيلي الأكثر مشاركة في مباريات رسمية بقميص الروخيبلانكوس، برصيد 164 مباراة، وكانت آخرها مواجهة برشلونة، في حين يظل رقم دوناتو عند 163.

4- فالنسيا ومالاجا وسيلتا واسبانيول وفرحة الانتصار الأول.

شهدت الجولة أيضا أول انتصار لعدة فرق، ففالنسيا فاز أخيرا بعد أربع هزائم متتالية على ألافيس بصعوبة 2-1 ، ومالاجا فاز 2-1 على إيبار، وسيلتا فاز 2-1 على سبورتنج خيخون، واسبانيول فاز 1-2 على أوساسونا.

5- غرناطة وأوساسونا الفريقان الوحيدان الحزينان في الليجا.

أصبح غرناطة، بعد هزيمته 1-2 أمام أثلتيك بلباو في ملعب لوس كارمينيس الجديد، وأوساسونا، الذي سقط بنفس النتيجة أمام اسبانيول على ملعب السادار، الفريقان الوحيدان في الليجا اللذان لا يزالان يبحثان عن الانتصار الأول.

6- فالنسيا يتذوق الانتصار الأول بعد خمسة أشهر.

حقق فريق “الخفافيش” انتصاره الأول أخيرا بهدف في الدقائق الأخيرة من عمر لقاءه أمام ألافيس من ركلة جزاء سجلها داني باريخو (2-1)، ليحصد أول ثلاث نقاط له في الليجا، ويعود للانتصارات بعد 5 أشهر، حيث لم يكن قد فاز منذ 19 أبريل/نيسان الماضي، برباعيته في مرمى إيبار.

7- ريال سوسييداد والفوز برباعية بعد 7 أشهر.

سحق ريال سوسييداد نظيره لاس بالماس، صاحب الظهور القوي هذا الموسم، 4-1 في أنويتا. وكان الفريق لم يكن قد حقق فوزا كبيرا برباعية أو أكثر في مباراة بالليجا منذ نحو سبعة أشهر، عندما تغلب 0-5 على اسبانيول في كورنيلا البرات، يوم 5 فبراير/شباط الماضي.

8- سبورتنج خيخون، عشر مباريات دون انتصار بعيدا عن المولينون.

فشل خيخون في تحقيق أي انتصار خلال المباريات العشر الأخيرة له في الليجا خارج الديار، منذ 30 يناير/كانون ثان من هذا العام، عندما تغلب 0-1 على فالنسيا في ميستايا، ومنذ ذلك الحين، مني بخمس هزائم وتعادل في أربعة خارج قواعده.

9- ليجانيس، انطلاقة أفضل من العام الماضي في دوري الدرجة الثانية.

بفوزه في الريازور على ديبورتيفو لاكورونيا بهدفين لواحد، عبر البرازيليين لوسيانو نيفيس وجابرييل بيريس، يؤكد ليجانيس الانطلاقة الجيدة له في الليجا التي يشارك فيها للمرة الأولى، حيث يحقق فيها انطلاقة أفضل من مشاركته الموسم الماضي في دوري الدرجة الثانية، بحصده سبع نقاط إلى الآن، مقابل خمس فقط الموسم الماضي.

 

10- ليجانيس، الفريق الأكثر ركضا في الجولة الخامسة.

ركض لاعبو ليجانيس اجمالي 116 كلم في مباراتهم أمام ديبورتيفو لاكورونيا، أكثر من أي فريق آخر في الليجا، وذلك بحسب احصاءات لاليجا. ويتبعه أتلتيكو مدريد (114) أمام برشلونة (1-1)، ثم ريال سوسييداد (113) في فوزهم 4-1 أمام لاس بالماس في أنويتا.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here