كنوز ميديا / متابعة

زار وزير النقل كاظم فنجان الحمامي اليوم السبت الموانئ النفطية لمتابعة سير تحسين أعماق المياه الإقليمية لغرض سير الناقلات النفطية العملاقة .

وكان الحمامي اطلع أمس على سير الأعمال في الموانئ العراقية يرافقه مدير عام موانئ العراق رئيس المهندسين رياض سوادي شمخي وممثل مكتب المفتش العام لوزارة النقل للمنطقة الجنوبية احمد جاسم .

وذكر مدير أعلام شركة الموانئ انمار عبد المنعم الصافي أن وزير النقل بدأ بجولة منذ امس في ميناءي أم قصر الشمالي والجنوبي والأرصفة الفلبينية ووجه إدارتي الميناءين على مضاعفة الجهود وشحذ الهمم في استقبال البواخر الواصلة والبضائع الواردة وتجاوز الإجراءات الروتينية لإنهاء الإجراءات في المعاملات لتسهيل عملية إخراج البضائع وانسيابية حركة البضائع.

وأضاف الصافي ” ان الوزير بين لمشروعي شركة نافذ لتنظيم حركة الشاحنات والانسيابية العالية في إخراج البضائع ان يكون من خلال منظومة الكترونية أعدت لمراقبة الحركة وان يديرها مختصون .

وأثنى وزير النقل على إعمال محطة حاويات البصرة التي انشأتها الشركة الفلبينية في عقد تشغيل مشترك لتطوير الضفة الأخرى لنهر رقم واحد ميناء ام قصر ، واطلع الوزير على كيفية حركة البضاعة من الباخرة إلى خارج الميناء تحت ظل منظومة الكترونية في الفحص والمراقبة بتقنية عالية مستخدمة أخر ماتوصل له العلم في حركة موانئ العالم ومحطات حاوياتها.

كما زار وزير النقل من على متن زورق تابع لقيادة القوة البحرية وبرفقته رئيس أركان القوة البحرية ومدير عام الموانئ العراقية وفريق من الخبراء، السفن التجارية المتوقفة في منطقة الانتظار والناقلات العملاقة عند مقتربات الموانئ النفطية وسفن الحفر التي كلفتها وزارة النقل بتوسيع وتهذيب أعماق أرصفة الموانئ النفطية، وأكد على ضرورة بذل الجهود وإتمام الأعمال حسب توقيتاتها.

 وذكر مدير إعلام الموانئ ان زيارة وزير النقل للموانئ العراقية تستمر ليومين او أكثر لاطلاعه ووقوفه على طبيعة الاعمال فيها.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here