كنوز ميديا / تقارير

 اعترف مسؤولو البنتاغون ووسائل الاعلام الامريكية بنشر قوات خاصة أمريكية في شمال سوريا الاسبوع الماضي بينما لم تتوافر معلومات تفصيلية عن القواعد الامريكية المتواجدة على الاراضي السورية في الشمال.

حيث تظهر الصورة أدناه سبعة قواعد أمريكية على الاراضي السورية وهي:

القاعدة الاولى: وتتواجد القوات الأمريكية في هذه القاعدة في “مطار رميلان” في مدينة شرق القامشلي الحدودية، وتحاول القوات الامريكية تحويل المطار إلى غرفة جديدة للعمليات، حيث وجهت القوات الامريكية بزيادة الطاقة الاستيعابية للمطار لكي تتواجد طائرات الهليكوبتر الامريكية في هذا المطار.

القاعدة الثانية: القاعدة الثانية للقوات الامريكية تتمثل في قرية “المبروكة” في غرب مدينة القامشلي، حيث قالت مصادر ميدانية أنه ما لا يقل عن 45 من القوات الخاصة الامريكية انتشرت في هذه القاعدة.

القاعدة الثالثة: أما هذه القاعدة فتتمثل بالقرب من معمل اسمنت “لافارج” والتي تتموضع بالقرب من قرية “خراب عشق” في غرب مدينة عين عيسى، حيث أفادت مصادر ميدانية انه وفي الأيام الأخيرة، تم زيادة عدد القوات الامريكية الموجودة في هذه القاعدة، بينما أفادت مصادر أخرى أنه يتم بناء مركز لتدريب المقاتلين ومكان اخر لهبوط  طائرات الهليكوبتر.

القاعدة الرابعة: وهي مدينة عين عيسى والتي تعد من كبرى قواعد الجيش الامريكي في شمال سوريا حيث تم تأكيد أنه ما يزيد عن  100 جندي أمريكي دخلوا المدينة.

القاعدة الخامسة: أما هذه القاعدة فهي مدينة كوباني في شمال سوريا، والتي يتواجد فيها أكثر من 300 جندي أمريكي.

القاعدة السادسة: وهي منطقة “تل بيدر” في شمال محافظة الحسكة والقامشلي وهي بلدة حدودية وفيها مدرج لهبوط المروحيات العسكرية، حيث يتم تدريب القوات الغير عسكرية في هذه المنطقة، فضلاً عن تجهيز أماكن أخرى لبناء قواعد للمروحيات الامريكية.

القاعدة السابعة:  مدينة تل ابيض والتي تعتبر من أكبر القواعد الامريكية في الشمال السوري، حيث ينتشر في هذه القاعدة حوالي /200/ جندي امريكي، وتم رفع العلم الامريكي فوق عدد المباني الحكومية هناك. 

aq

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here