كنوز ميديا – بحث رئيس الوزراء حيدر العبادي اليوم الاربعاء في نيويورك مع رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم دعم موازنة العراق لعام 2017 وسد العجز المالي فيها.
وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء حصلت وكالة [كنوز ميديا] على نسخة منه، ان كيم “أثنى على جهود العبادي التي يبذلها بالرغم من التحديات الكبيرة التي يواجهها العراق وبالاخص في المجال المالي” مؤكدا ان “البنك الدولي مع تلك الجهود ومن واجبه دعم العراق في هذه المرحلة”.
وأضاف البيان كما “تم التاكيد على توسيع قرض البنك الدولي لدعم الموازنة المالية لعام 2017 وسد العجز فيها اضافة الى دعم استقرار المناطق المحررة والمحافظات الاخرى وتوفير الاموال لبناء الجسور وتوفير خدمات الماء والكهرباء والصحة وغيرها واستعداد البنك الدولي لدعم اكثر مع تحرير الموصل”.
وأشار “كما جرى الاتفاق على الاسراع بتنفيذ مشاريع البصرة في مجال المياه والكهرباء والبنى التحتية وكل ما يصب في خدمة المحافظة ومواطنيها والانطلاق بمشاريع مباشرة في المحافظات”.
واكد البنك الدولي بحسب البيان “على استعداده لارسال خبراء ودعم الاستثمار في تطوير السياحة عامة والسياحة الدينية بشكل خاص وخلق فرص عمل فيها من خلال تنمية القطاع الخاص اضافة الى خبرات لتدريب الكوادر العراقية وتطوير التنمية البشرية”.
ولفت البيان انه “جرى كذلك الاتفاق على ان يقدم البنك الدولي دراسة لنمو قطاع السكن وبناء وحدات سكنية”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here