كنوز ميديا – متابعة 

دعا وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، الاربعاء،الذي يزور نيويورك حالياً نظيره الروسي سيرغي لافروف، إلى زيارة العراق.

وذكر بيان للوزارة، حصلت وكالة [كنوز ميديا] على نسخة منه، ان الجعفري “التقى وزير خارجيَّة روسيا الاتحاديَّة سيرغي لافروف، على هامش اجتماعات الجمعيَّة العامَّة للأمم المتحدة في نيويورك، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة وسُبُل تعزيز التعاون المُشترَك في مُختلِف المجالات ومناقشة الأوضاع التي تشهدها المنطقة والعالم وجهود الحرب ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة والأزمة السوريَّة”.

ونقل البيان عن الجعفري، تأكيده، على “ضرورة دعم الحلول الدبلوماسيَّة واستمرار الحوارات لعودة الأمن والاستقرار إلى عُمُوم المنطقة والعالم”، مُشِيداً بـ “مواقف روسيا تجاه العراق، لاسيَّما مُساعدته في الحرب ضدَّ إرهابيِّي داعش والدعم في مجلس الأمن والمحافل الدوليَّة”.

ووجه الجعفري بحسب البيان، “دعوة الى لافروف لزيارة العراق في إطار تعميق العلاقات بين البلدين”، مشيرا إلى ان “العراق يتطلع إلى مزيد من التعاون من دول العالم، خاصة وأنَّ الكثير من الأراضي العراقيَّة قد تحرَّرت، وأنَّ الجهود اليوم تنصبُّ على التهيئة لتحرير الموصل”.

من جانبه أشاد وزير الخارجيَّة الروسي، بـ”الانتصارات الكبيرة التي يحققها العراقيُّون في حربهم ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة”، مؤكدا “دعم بلاده لوحدة العراق وسيادته واستقراره والمساهمة في توفير المُستلزَمات الضروريَّة للقضاء على الإرهاب”.

وأشار لافروف، إلى “أهمِّية تعزيز العلاقات بين البلدين وزيادة حجم الاستثمار في العديد من المجالات خدمة للشعبين الصديقين”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here