اللواء جعفري
دعا قائد قوات حرس الثورة الاسلامية اللواء محمد علي جعفري الولايات المتحدة الأميركية الى عدم هدر المزيد من أموال شعبها بتواجدها الشرور في الخليج الفارسي، وقال، هنا دارنا ونحن حساسون للغاية تجاه تسكع الأعداء حول دارنا.
وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية “ارنا”، فقد قال اللواء جعفري في كلمته خلال الاستعراض العسكري البحري للقوات المسلحة الايرانية اليوم الأربعاء في مياه الخليج الفارسي، سنكون القبضة الحديدية للشعب الايراني أمام الأعداء.
وشدد قائد قوات حرس الثورة الاسلامية، “رغم التصرفات الأميركية فان الأمن مستتب في الخليج الفارسي ومضيق هرمز، بفضل فطنة القوة البحرية لحرس الثورة الاسلامية”.
وأوضح أن القوات الإيرانية أثبتت أنها تتمتع بالإمكانيات اللازمة للقيام بالمهام التي كلفت بها من أجل إرساء الأمن والاستقرار في هذه المنطقة الحساسة والاستراتيجية في العالم، مؤكدا أن القوات المسلحة تسعى إلى تعزيز قدراتها يوما بعد آخر.
ووصف اللواء جعفري تصرفات القوات الأميركية في الخليج الفارسي بأنها غير محترفة وغير متزنة وأنها زادت من نفقات الولايات المتحدة وبعض دول المنطقة.
وتساءل، اذا كانت الولايات المتحدة تزعم أن تصرفها في المنطقة مهني فهل يا ترى هذه التصرفات أرست الأمن والاستقرار في المنطقة أم أنها أخلت بأمنها وكبدتها الخسائر؟
الجدير بالذكر أن القوات المسلحة الايرانية بدأت بقيادة القوة البحرية لحرس الثورة الإسلامية اليوم الأربعاء أكبر استعراض بحري في الخليج الفارسي تزامنا مع الذكرى السنوية للحرب التي فرضها نظام صدام ضد الجمهورية الاسلامية عام 1980.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here