كنوز ميديا / وكالات

كشف زاهد غول، الكاتب والباحث التركي المقرب من حزب العدالة والتنمية، ان الحزب يسيطر بشكل كبير على وسائل الإعلام، بنسبة تصل إلى 80 في المائة من المنابر السمعية البصرية؛ وذلك بدعم من اردوغان.

واوضح غول، في مداخلة له ضمن ندوة حول “الإعلامي والسياسي..أية علاقة؟”، من تنظيم مركز هسبريس للدراسات والإعلام بشراكة مع مؤسسة DW الألمانية، كيفية همينة الحزب على الاعلام التركي حيث قال: إن لأردوغان، اسلوب خاص في فرض نفسه على الإعلام في تركيا حيث انه كان في بدايته عندما تقلد منصب رئيس بلدية إسطنبول يقوم بزيارات إلى مساكن الفقراء بالأحياء الشعبية للمدينة؛ وهو ما زاد من شعبيته وجعله حديث الجميع في تركيا”.

وأضاف المتحدث ذاته أن زعيم حزب العدالة والتنمية كان يدرك جيدا أهمية الإعلام قبل أن يصل إلى سدة الحكم في البلاد، وقال أن “أنصار حزبه من رجال الأعمال باتوا يسيطرون على ما يناهز نصف المنابر الصحفية الورقية التركية ..”.

وانتقد غول، غياب قوانين فعلية تستطيع إدارة الإعلام الإلكتروني، ما دام تأسيس موقع إلكتروني في نطاق “دوت كوم ودوت نيت” لا يخضع لأي قانون داخل تركيا، كما لا توجد أي سلطة أو رقابة تمنع ذلك في اشارة منه الى الاعلام الذي لايخضع الى سيطرة الدولة والذي يلعب دورا كبيرا في الكشف عن انتهاكات الحزب الحاكم.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here